سامسونج تعلن رسمياً إطلاق Galaxy S9 فبراير المقبل

مع نهاية عام 2017 خرجت الكثير من الشائعات والتوقعات عن موعد إطلاق هاتف سامسونج جلاكسي اس 9 Sam­sung Galaxy S9، فضلاً عن توقعات مواصفات الهاتف، وأشارت بعض التقارير إلى أن الكشف عن هاتف سامسونج الجديد سيكون في شهر فبراير.

ولم تخالف التوقعات الواقع، فبالفعل سيكون الإعلان الرسمي عن هاتف Sam­sung Galaxy S9 في شهر فبراير المقبل، حيث صرح الرئيس التنفيذي DJ Koh أن الإعلان الرسمي للهاتف سيكون ضمن فعاليات المؤتمر التكنولوجي التجاري خلال الشهر المقبل، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن طرح الهاتف للشراء في شهر مارس.

يذكر أن هواتف سامسونج للعام 2017 Galaxy S8 وGalaxy S8 Plus تم الإعلان عنها في معرض مماثل في شهر مارس 2017، وتم طرح الهواتف للشراء في إبريل من نفس العام.

أهم مواصفات Galaxy S9

من المتوقع أن يتشابه الهاتف كثيراً مع هواتف 2017 Galaxy S8 وGalaxy S8 Plus، وخاصة من حيث التصميم، فالصور المسربة لهاتف Sam­sung Galaxy S9 كانت مشابهة كثيراً للهواتف المذكورة، وحسب المواصفات التي تم الإفراج عنها فإن الهاتف أيضاً سيأتي بواجهة وخلفية من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس، أما إطار الهاتف فهو أيضاً معدني.

كما سيأتي الهاتف بشاشة 5.8 وهو نفس حجم S9، ومع دعم حماية كاملة ضد الماء لعمق يصل على 1.5 متر وحتى 30 دقيقة، وستأتي الشاشة أيضاً من نوع Super AMOLED، كما سيدعم الهاتف نفس معالج الهواتف السابقة فسيعمل بمعالج Qual­comm Snap­drag­on 845، أما نظام التشغيل فسيختلف عن العام السابق فسيأتي مباشرة بنظام أندرويد أوريو 8.0 بدلاً من نظام أندرويد نوجا 7.1 والانتظار حتى الترقية لأندرويد أوريو.

وحسب الصور المُسربة فسيكون الاختلاف واضح بالنسبة لخلفية الهاتف، فقد جاءت كاميرا هاتف Galaxy S8 في منتصف الفلاش ومستشعر بصمة الأصابع، بينما سيأتي هاتف Sam­sung Galaxy S9 بصورة طولية فستأتي الكاميرا في المنتصف وأسفلها مستشعر بصمة الأصابع، وإلى جانبها فلاش ليد.

اقرأ أيضا  مواصفات وموعد إصدار هاتف Galaxy S11

الكاميرا الخلفية للهاتف ستأتي بنفس دقة الإصدار السابق له فستأتي بدقة 12 ميجابكسل، ولكن من المتوقع ان تدعم خواص أو مميزات إضافية، وسيأتي بنفس مساحة الذاكرة الداخلية فستكون 64 جيجابايت، ونفس مساحة ذاكرة الوصول العشوائي أيضاً فستكون بمساحة 4 جيجابايت، والأمر ذاته بالنسبة لبطاقة الذاكرة الخارجية، فستتشابه مع الهاتفين من حيث مساحتها ومدخلها، فسيقبل الهاتف بطاقة ذاكرة خارجية بحجم يصل إلى 256 جيجابايت، وسيكون مدخل البطاقة مشترك مع شريحة الاتصال الثانية.

كما سيعمل الهاتف أيضاً ببطارية ليثيوم أيون ولكن لم يتم تحديد سعة البطارية بعد، وستدعم البطارية خاصية الشحن السريع والشحن اللاسلكي أيضاً، مع إمكانية استخدام Sam­sung DeX.

بعد هذا العرض السريع لأبرز مواصفات هاتف Sam­sung Galaxy S9 وإبراز أوجه الشبه بينه وبين هاتف Galaxy S8 والتي أوضحت مدى التشابه بين الهاتفين، يبقى سؤال، هل سيظل التشابه بين الهاتفين إلى هذا الحد؟ أم ستخرج مواصفات جديدة تزيد الفرق بينهم؟