سامسونج تعلن رسميا عن جالاكسي نوت 9

اليوم ومنذ ساعات قليلة وبعد طول انتظار أعلنت شركة سامسونج عن الجيل الجديد من هاتفها الجديد الغني عن التعريف جالكسي نوت 9، الهاتف الذي حقق العديد من النجاحات منذ الإصدار الأول من تلك السلسلة الذي تم في نهاية عام 2011 في برلين، ألمانيا.

وقد حقق الإصدار الأول ما يقرب من 1 مليون هاتف في أقل من شهرين والذي اعتبر نجاحا باهرا في ذلك الوقت، أما اليوم فنحن نتحدث عن الإصدار الثامن والذي يحمل الرقم 9، والذي لم يأت بالكثير من المفاجآت وذلك بسبب التسريبات الكثيرة التي كانت تحيط بالهاتف قبل موعد عرضه الرسمي.

فبالنسبة لموعد التوصيل فإنه سيبدأ حول العالم يوم 24 من الشهر الحالي، أما بخصوص الإمكانيات الجديدة التي يحملها الهاتف، فإنه يمتلك أفضل العتاد التي يمكن أن تحصل عليها هذه الأيام في أي هاتف رائد، فمن شاشة بحجم أكبر إلى إمكانيات القلم “spen” الجديدة وبحجم بطارية مدمجة 4000 ملي أمبير، بالإضافة إلى امتلاكه لتقنية DEX داخلية بدون الحاجة إلى أي أجزاء خارجية عدا سلك توصيل لاستخدام الهاتف كجهاز حاسوب شخصي.

سامسونج تعلن رسميا عن جالاكسي نوت 9

بخصوص السعر والذي يعتبر الجزء الأهم لعدد كبير من المستخدمين فسيأتي الهاتف بمساحتين تخزين وذاكرة عشوائية الإصدار الأقل يحتوي على ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وتخزينية 128 جيجابايت بسعر 1000 دولار امريكى، والإصدار الأعلى يحتوى على 8 جيجابايت ذاكرة عشوائية بالإضافة إلى 512 جيجابايت مساحة تخزينية بحوالى 1250 دولار امريكى.

حافظت سامسونج على مكان البصمة أسفل الكاميرا التي تأتى بشكل أفقي بالإضافة إلى مقاومة الماء وميزة الشحن السريع وحافظت سامسونج على منفذ السماعة الخارجية 3.5 ملليمتر والذي أصبح واحدا من المميزات التي يبحث عنها العديد من المستخدمين بعد تبنى بعد الشركات إزالته من هواتفها والاعتماد على توصيل السماعات الخارجية باستخدام “يو إس بي” من نوعية C.

اقرأ أيضا  سامسونج Note 10 بشاشة أكبر من iPhone XS Max؟

يمتلك الهاتف أيضا إمكانية إضافة ذاكرة تخزينية خارجية من نوعية “micros” حتى 512 جيجابايت وبهذا تكون قد حصلت على ما يقرب من 1 تيرابايت في هاتفك الشخصي في حالة امتلاكك للفئة الأعلى من الهاتف ذات الـ8 جيجابايت ذاكرة عشوائية.

سامسونج تعلن رسميا عن جالاكسي نوت 9

بالنسبة للشاشة فهي بحجم 6.4 بوصة من نوعية “Super AMOLED” المميزة من سامسونج بدقة “Quad HD+” محاطة بإطار معدني خارجي يشبه الذي كان موجودا في النوت 5 القديم.

سيحتوى الهاتف على معالج من شركة كالكوم يحمل رقم 845 المستخدم بالفعل في هاتف جالكسي إس 9 ،9+ من نفس الشركة ولكن طبقا لسامسونج فإن النوت الجديد يحتوي على نظام تبريد بالماء جديد يحافظ على أداء الهاتف في أعلى مستوى له بحيث يتحمل العمل الشاق كدعمه للعبة “فورت نايت” بشكل حصري بالإضافة إلى توفير إصدار خاص من الهاتف يحتوي على خصومات على المشتريات داخل اللعبة بالإضافة إلى إصدار مميز من سماعات الأذن من شركة AKG.

حافظت سامسونج على مستشعر الكاميرا ذي فتحة العدسة المتغيرة f/1.5 و f/2.4 وبدقة 12 ميجا بيكسل، وبالنسبة للقلم فإنه يحتوى على تقنية البلوتوث لأول مرة من أجل إعطاء استخدامات جديدة للقلم فإنه الآن يمكن استخدامه في التقاط الصور عن بعد بالإضافة إلى تشغيل الموسيقى وإيقافها بالإضافة إلى استخداماته التقليدية، ولكن من أجل استخدام تقنية البلوتوث فقد زودت سامسونج القلم ببطارية داخلية تشحن من الهاتف نفسه عنده إعادته إلى مكانه الطبيعي ولكن الاستخدامات التقليدية لا تحتاج إلى أي بطاريات.

ونحن في انتظار الوصول الرسمي للهاتف للمستخدمين من أجل متابعه الانطباعات الأولية على أرض الواقع.