سامسونج تكشف رسمياً عن هاتف جالكسي A9 Pro

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن الهاتف الذكي جالكسي A9 Pro أو كما يُعرف في الصين بإسم جالكسي A8s، حيث كان الهاتف مخصصاً في البداية للسوق الصيني، ولكن يبدو أن الشركة قررت إطلاق الهاتف عالمياً بإسم جديد وسيكون متاحاً في فبراير المقبل بسعر يبدأ من 540 دولار أمريكي.

يتمتع الهاتف الذكي بمواصفات عالية وممتازة، بما في ذلك الشاشة المثالية التي تمثل الواجهة الأمامية بالكامل بنسبة عرض إلى الإرتفاع 19.5: 9، وهي من نوع إنفينيتي وتحتوي على شق دائري في أعلى اليسار يشمل الكاميرا الأمامية، حيث تأتي الشاشة بحجم 6.4 أنش بدقة FHD+.

يدعم الهاتف أيضاً معالج كوالكوم سنابدراجون 710 بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية “رام” بحجم 6 جيجابايت، كما يتيح ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128/256 جيجابايت مع دعم الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت.

في الجانب الخلفي، يأتي هاتف جالكسي A9 Pro بكامير خلفية ثلاثية بدقة 24 ميجابكسل للعدسة الرئيسية بفتحة كبيرة f / 1.7، في حين أن الكاميرا الثانية تأتي بدقة 2 ميجابكسل والكاميرا الثالثة بدقة 5 ميجابكسل وهي تستخدم لقياس العمق وتعزيز الصورة، في حين أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 24 ميجابكسل.

كونه هاتفاً يعتبر متوسط المواصفات، لا يدعم ميزة البصمة ضمن الشاشة لذلك ستوفرها سامسونج لهواتفها الرائدة. وبدلاً عن ذلك، هذا الهاتف يأتي بالبصمة التقليدية بجانب الكاميرا الخلفية، كما يأتي الهاتف بدعم نظام أندرويد أوريو من المصنع، على أن يحصل على تحديث أندرويد P في وقت لاحق من هذا العام.

ملخص مواصفات الهاتف جالكسي A9 Pro :

– شاشة إنفينيتي بحجم 6.4 أنش بدقة FHD+ بنسبة عرض إلى الإرتفاع 9:19:5.
– معالج كوالكوم سنابدراجون 710.
– ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت.
– ذاكرة تخزين داخلية 128/256 جيجابايت.
– دعم الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت.
– كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 24+2+5 ميجابكسل.
– كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل.
– دعم قارئ البصمة أسفل الكاميرا الخلفية.
– لا يدعم منفذ السماعة.
– بطارية سعتها 3,400 ميلي أمبير.

اقرأ أيضا  لماذا نتحمس إلى Galaxy Tab S4 القادم من سامسونج؟

تقدم شركة سامسونج هاتفها الجديد باللون الأزرق، اللون الرمادي بالإضافة إلى اللون الأخضر وهو متاح للشراء الآن من موقعها الرسمي ولكن في الصين فقط، وقالت الشركة أنها ستتيح خازن طاقة مجاني للمشاركين في برنامج أعضاء سامسونج حتى 31 مارس، بقوة 1000 ميلي أمبير كهدية.

من غير المعروف حتى الآن الموعد الدقيق لإتاحة الهاتف في الأسواق العربية، لكن من المتوقع أن يتاح الهاتف في نهاية فبراير المقبل أو بداية شهر مارس.