سامسونج Note 10 بشاشة أكبر من iPhone XS Max؟

أشار تقرير جديد إلى أن شركة سامسونج ربما تقدم هاتف سلسلة Note القادم Galaxy Note 10 بشاشة بقطر 6.66 إنش، وهو قطر أكبر من شاشة هاتف iPhone XS Max الذي حصل على شاشة ضخمة بحجم 6.5 إنش ليصبح أكبر هواتف ابل على الإطلاق.

وإن أتى هاتف سامسونج المنتظر بهذه الشاشة فسيكون أكبر هاتف لسامسونج من حيث قطر الشاشة حيث أن هاتف سامسونج الأكبر حاليا من حيث قطر الشاشة هو Galaxy Note 9 الذي صدر بشاشة 6.4 إنش في اغسطس الماضي.

ابل قدمت العام الحالي IPhone XS بشاشة 5.8 إنش نفس قطر شاشة iPhone X الذي صدر العام الماضي كمازقدمت هاتف أرخص بشاشة LCD دونا عن الOLED بقطر 6.2 إنش وهو iPhone XR فيما قدمت الهاتف الأكبر iPhone XS Max بالشاشة الأكبر بقطر 6.5 إنش.

سامسونج على الجانب الآخر قدمت هواتف Galaxy S9 و Galaxy S9 Plus بشاشات 5.8 إنش و 6.2 إنش نفس أقطار Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus العام الماضي فيما أتى هاتف Note 9 بشاشة 6.4 إنش.

وما إذا كان سيؤثر حجم الشاشة الجديد على حجم الهاتف أم لا هو أمر لم يتم توضيحه حتى الآن، فهل تستخدم سامسونج شاشات كاملة بتقنية جديدة؟ أن الأمر مجرد تقليل للحواف للاستفادة بالمساحة لصالح الشاشة وهو ما تفعله الشركة باستمرار.

وأوضح التقرير أن العمل على الهاتف قد بدأ بالفعل لذلك فنرى تقارير مبكرة حول الهاتف القادم في النصف الثاني من 2019 ولم يمر سوء شهرين على إصداره. فبحسب التقرير فسامسونج تعمل على الهواتف لمدة 12 شهر بدلا من 6 أشهر منذ كارثة Galaxy Note 7 وهذا يفسر لماذا نرى الشائعات مبكرا حتى منذ العام الماضي.

اقرأ أيضا  تعرف على جهاز Samsung Galaxy Fold الجديد القابل للطي

وبحسب التقرير فعلى الرغم من التمكن من تغيير التفاصيل خلال أشهر متقدمة من تطوير الهاتف إلا أن تغيير قطر الشاشة أمر لا يبدو أنه يحدث كثيرا على حد تعبيرهم.

التقارير طالت Galaxy Note 10 من قبل حيث قالت أن الهاتف يتم العمل عليه تحت اسم Davinci وهو اسم يوحي باستمرار وضع مزايا جديدة لقلم اللمس S Pen الذي حصل على مزايا كبيرة هذا العام. أشارت التقارير أيضا إلى أن الشركة ستقوم بالاستغناء عن مدخل السماعات في الهاتف القادم.