حقيقة أسعار بلايستيشن 5 المتداولة

قبل نحو 4 أشهر وفي حوار مع مجلة وايرد، كشفت سوني عن تفاصيل رسمية بشأن بلايستيشن 5، ما سهل على المحللين توقع السعر، لكن وفقا لمتجر سويدي أتاح الحجز المسبق فقد يكون السعر باهظا جدا.

وفقا لما كشفته سوني، فإن بلايستيشن 5 سيدعم الجيل الثالث من معالج AMD Ryzen بمعمارية 7 نانومتر وبطاقة رسوميات معدلة على أسس Radeon Navi، لتقديم تقنيات أكثر تطورا مثل دقة عرض تصل إلى 8K وصوت محيطي.

كما ستستبدل سوني القرص الصلب HDD بذو حالة ثابتة SSD، الأمر الذي سيزيد بشكل ملحوظ من سرعة تحميل واستجابة الألعاب كثيرا؛ وفقا لمجلة وايرد فإن لعبة سبايدرمان التي تستغرق نحو 15 ثانية للتحميل على بلايستيشن 4، استغرقت أقل من ثانية واحدة على بلايستيشن 5.

وأيضا، سيمكن تشغيل ألعاب بلايستيشن 4 على بلايستيشن 5، كما وبفضل تقنية «تتبع الأشعة»، ستزداد دقة عرض أشعة الضوء وانعكاسها على الأجسام ومن ثم إنشاء الظلال بشكل منطقي في الألعاب.

كل هذا وأكثر سيزيد بالتأكيد من تكلفة بلايستيشن 5 عن بلايستيشن 4؛ بينما يتوفر الأخير مقابل 300$، كانت التوقعات أن يكون سعر بلايستيشن 5 في حدود 500$، وهي زيادة معقولة مقابل تحديثات العتاد والبرمجيات.

حقيقة أسعار بلايستيشن 5 المتداولة

ومع ذلك، فقد أتاح متجر Media­Markt السويدي الحجز المسبق لبلايستيشن 5 مقابل نحو 1000$، وهو ضعف السعر المتوقع.

لكن الأمر المبشر أن السعر ليس النهائي وفقا للمتجر، بل وضعه بناء على معلومات أولية قد تتغير في أي وقت؛ خاصة أننا على بعد شهور طويلة من الطرح الرسمي الذي قيل أنه قد يكون نهاية النصف الأول من 2020 تارة، وقيل بنوفمبر 2020 تارة أخرى.

اقرأ أيضا  بعد إيقافها في الصين.. هل يمكن حظر لعبة PuBG دوليًا؟
المصدر T3 Wired