سنابدراجون X50 من كواكوم.. تقنية 5G مبكرا وشاومي في المقدمة

كشفت شركة كوالكوم عن عدد من الشركات والتي ستقوم باستخدام مودم Snapdragon X50 الجديد الذي يتيح للهواتف الذكية الاتصال بتقنية 5G للمرة الاولى. وكشفت الشركة عن عدد من اسماء الشركات الكبيرة التي ستضع المودم الجديد في هواتفها في عام 2019 ومن بينها شاومي واوبو وفيفو وسوني واسوس واتش تي سي وال جي وسومي واتش ام دي وشارب وغيرهم من الشركات.

وتتضمن مبادرة استخدام تقنية الجيل الخامس مبكرا عدد من الأسماء الكبيرة في عالم الهواتف الذكية ومن بينهم لينوفو واوبو وشاومي وZTE.

مودم Snapdragon X50 والذي بحسب شركة كوالكوم هو مودم 5G الأول في العالم والذي نعلم انه اول مودم 5G سيأتي لنا بالتقنية في هواتف تجارية حيث تبلغ سرعته القصوى 5 جيجابيت في الثانية.

وتدعم شرائح Snapdragon 835 وSnapdragon 845 المودم الجديد كما ستدعمه شريحة كوالكوم المنتظرة قريبا والمبنية على معمارية 7 نانومتر للمرة الاولى.

هاتف 5G الاول في العالم سيكون هاتف Mi Mix 3 الذي سيكشف عنه في الخامس والعشرين من اكتوبر الجاري حيث أكدت شاومي بنفسها حصول الهاتف على هذه الميزة.

وبالإضافة إلى دعم الجيل الخامس فهاتف Mi Mix 3 سيأتي أيضا بذاكرة عشوائية 10 جيجابايت بحسب شاومي نفسها والتي أكدت التسريبات التي أشارت إلى هذه التفاصيل حول الهاتف قبل التأكيد بساعات.

ومن المنتظر أن يقدم الهاتف شاشة كاملة تماما كالتي قدمتها هواتف Nex وOppo Find X من خلال ميكانزم لظهور الكاميرا ودخولها إلى الهاتف بحركة ميكانيكية. ولم يتم تأكيد ذلك حيث أن هذه لا يبدو أنه سيتم بنفس شكل الهواتف السابقة ومن الواضح أن شاومي لديها إبداع جديد تماما.

وهدفت سلسلة Mi Mix من شاومي منذ بدايتها إلى التركيز على تحقيق الشاشة الكاملة بأي شكل حيث اتجهت الشركة إلى هذه الفكرة قبل Oppo وVivo نفسهم.

اقرأ أيضا  3 أشياء أعلنتها جوجل وسبقتها إليها آبل

الجديد في الامر حاليا هو ميكانزم الكاميرا والذي يسمح بتوفير المساحة من الاعلى والادنى بدلا من وضع الكاميرا الامامية في الادنى كما فعلت شاومي سابقا والذي أدى لزيادة الحافة في الادنى بالإضافة إلى التقاط الكاميرا لصور سيلفي ليست عادية وبزاوية غريبة.

وليس من المنتظر أن يستفيد الكثيرين من التقنية حاليا حيث لم يتم دعمها حتى الآن وربما يأخذ الامر سنوات حتى يتم دعمها في مختلف الدول العربية.