في صناعة الأجهزة اللوحية.. سوني تسير عكس الاتجاه

صناعة الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد تعاني خلال الفترة الحالية ومن الواضح أن الفترة القادمة لن تكون الأفضل لها. ومع وجود تأكيد على ذلك بشكل يتضح في إهمال المستخدمين الذي أدى لقلة المبيعات فهذا لا يعني أننا سنتوقف عن رؤية أجهزة أندرويد لوحية جديدة، وسوني قررت أن تكون أحد الشركات التي ستسير عكس الاتجاه وتخاطر بإصدار جهاز لوحي جديد.

وبحسب تسريبات جديدة فشركة سوني ستقوم بإصدار جهاز لوحي قريبا تحت علامة Xperia XZ2. وعند تحليل الرموز البرمجية لكاميرا هاتف سوني الجديد Xperia XZ2 فقد تم إيجاد الشفرات التي تظهر في الصورة التالية.

في صناعة الأجهزة اللوحية.. سوني تسير عكس الاتجاه 1

وعند الوصول إلى الصور التي تشير إليها الرموز فقد تم إيجاد صور توضح كيف تستخدم مزايا الكاميرا على جهاز لوحي، حيث يتضح أن الجهاز الذي يستخدم الكاميرا هو جهاز لوحي وليس هاتفا ذكيا من موضع الكاميرا الأمامية في الصور.

في صناعة الأجهزة اللوحية.. سوني تسير عكس الاتجاه 2

وعلى الرغم من أن التسريب الجديد لا يوضح أي تفاصيل عن ما تنوي سوني تقديمه إلا أننا على الأقل نعرف أن الشركة ستقوم بإصدار جهاز لوحي، أو أكثر، أحدهم بشاشة بقطر 8 إنش والآخر أكبر بشاشة بقطر 10 إنش.

وإن أتى هذا الجهاز اللوحي من سوني فسيكون الجهاز اللوحي الأول لها منذ 2015 حيث أصدرت الشركة في هذا العام الجهاز اللوحي Xperia Z4 الذي حاز على الكثير من التقييمات الإيجابية إلا أن الانتقادات ركزت على الكاميرا والسعر المرتفع نسبيا.

وعلى الرغم من أن هذه الخطوة تأتي في توقيت لا يبدو الأمثل إلا أن سوني ربما تكون تجهز لجهاز لوحي مميز بسعر جيد في وقت لا يوجد به الكثير من المنافسين. ومن يعلم؟ فليس من المستحيل أن تحقق الشركة مبيعات جيدة وتقدم جهازا لوحيا يدفع البعض لامتلاكه.

اقرأ أيضا  Sony Xperia XZ4.. هاتف الشاشة العملاقة المنتظر

ويعد آخر منتجات سوني هما هواتف Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact وهم الهواتف التي تأتي بعدد من المزايا الجديدة بالإضافة إلى تصميم يبتعد بشكل كبير عن التصميمات التي اعتدنا على سوني أن تقدمها.

وكشفت الشركة عن الهواتف الجديدة في معرض MWC 2018 في برشلونة الأسبانية بعد ساعات من الكشف عن هاتف Galaxy S9 الذي أحدث ضجة أكبر بكثير من التي أحدثها هاتف سوني الكبير القادم.