هاتف سوني XZ2 Compact بشاشة دون حواف

مع تأخر الشركة اليابانية سوني في إصدار هواتف بشاشات بدون حواف، ينتظر محبي هواتف الشركة قدوم ما يعوضهم عن الإنتظار، ويبدو بحسب هذا التقرير الجديد أن القادم ليس هاتف واحد فقط بشاشة كاملة بل أكثر من هاتف، حيث تشير التسريبات إلى وجود Xperia XZ2 Compact بشاشة كاملة.

وليس هذا هو الهاتف الوحيد الذي نعلم أن سوني تجهز له، فأيضا لدينا بالفعل بعض التفاصيل عن Xperia XZ Pro وهو الهاتف الكبير القادم من سوني والمنتظر الكشف عنه في برشلونة الشهر الجاري خلال مؤتمر سوني في معرض MWC أو Mobile World Congress وهو المعرض الأكبر للهواتف الذكية في العالم.

وأشار التقرير أن الهاتف الجديد يمتلك شاشة 5 إنش فقط بدون حواف مع نسبة 18:9 وهو تصميم غير اعتيادي. أبعاد الهاتف قليلة جدا أيضا بسبب قدومه بشاشة بدون حواف، فمن الواضح أن الشركة صممت الهاتف لمحبي الهواتف ذات الحجم الصغير. الهاتف يحمل اسم Compact وهي سلسلة الهواتف التي تأتي دائما بحجم أصغر ومزايا أقل وسعر أقل لذا حجم الهاتف الذي يبدو أنه سيخلف Xperia XZ1 Compact مبرر بالفعل.

أما عن مواصفات الهاتف فلا يبدو الهاتف القادم ضعيف بأي شكل حيث أفاد التقرير بأن الهاتف سيأتي بشريحة Snapdragon 845 و4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3000 mAh. ومن الممكن أن يأتي الهاتف بذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت وكاميراتين في الخلف بدقة 8 و19 ميجاببكسل.

مواصفات الهاتف تشير إلى هاتف واعد إن كان بسعر منافس، فالمواصفات لا تبدو تقل بأي شكل عن هاتف كبير، ولكن مع تصغير الشاشة. فعل تفعلها سوني وتتربع على عرش الهواتف متوسطة السعر؟ ربما علينا الإنتظار حتى نرى ما إذا كانت الشركة ستكشف عن الهاتف الجديد خلال معرض MWC هذا الشهر في مؤتمر في 26 فبراير تحديدا أم لا.

اقرأ أيضا  مشكلة حرق الشاشة في الهواتف.. السبب وكيفية الحل