شاومي تجهز لهاتف قابل للطي.. هل نتوقع هاتفا بسعر رخيص؟

شركتا Xiao­mi وOp­po لا تفوتان فرصة لسباق إلا ويخوضانه، ويبدو أن السباق المحتمل للهواتف القابلة للطي لن يتم إلا بتواجدهم. فبحسب تقرير جديد فالشركتان ينتظران إصدار هواتف قابلة للطي للحاق بشركتي Sam­sung وHuawei اللذين بحسب التقارير قريبين من إصدار هواتفهم حيث تشير التقارير حاليا إلى مطلع 2019 كموعد إصدار مبدئي لهاتف سامسونج القابل للطي في حين تشير إلى استباق Huawei لتصدر هاتفها في أواخر هذا العام.

وبحسب ET News الكورية الجنوبية، فالشركتان الصينيتان قد بدأتا بالفعل بالتعاون مع عدد من الموردين لمدهم بأجزاء خاصة بالهواتف القابلة للطي. الأجزاء المتعلقة بالهواتف القابلة للطي تتضمن الشاشات الي يتم طيها والمفاصل الخاصة بهذه الشاشات، ومن المتوقع أن تكون هذه الأجزاء من ضمن ما يتم تصنيعه الآن.

ولن يكون غريبا أن تتعامل Xiao­mi وOp­po مع شركات صينية للحصول على الأجزاء الضرورية لصناعة هذه الهواتف ولكن بحسب عدد من التقارير الأخرى فمن الممكن أن تكون LG من بين الشركات التي ستغذي مصنعي الهواتف بالشاشات القابلة للطي وهو أمر ليس ببعيد لتميز العملاقة التايوانية في هذا الجانب.

وبحسب التقرير فشركة شاومي ستقدم هاتفها ليعمل بنفس الطريقة التي ستقوم Sam­sung وHuawei باستخدامها، أما عن Oppo فلم يتم معرفة كيف ستقدم هاتفها الأول القابل للطي.

ويظل أحد الأسئلة المهمة للغاية بشأن هذا الأمر هو ما إذا كانت شاومي ستقدم الهاتف بسعر رخيص أم لا؟ بالتأكيد يمكننا أن نتوقع قدوم الهاتف بسعر أقل من هاتف Sam­sung وHuawei اللذين تشهد هواتفها ارتفاعات متتالية خلال الفترة الماضية، ولكن هل سيكون الهاتف بسعر يجعله في الفئة المتوسطة، ربما علينا فقط الانتظار لنرى.

وهناك أكثر من طريقة يتم تصميم الهواتف القابلة للطي بها أحدها ما قدمتها الشركة الصينية ZTE مع هاتف Axon M الذي صدر العام الماضي بشاشتين يتم طيهم على بعضهم البعض. بالتأكيد هناك الكثير من الاحتمالات لأفكار مختلفة لطي الهواتف وبراءات الإختراع المختلفة تؤكد ذلك.

اقرأ أيضا  مواصفات هاتف سامسونج Galaxy M31

هل اقتنيت أحد هواتف شاومي من قبل؟ وهل تخطط لذلك مستقبلا؟ شاركنا من خلال التعليقات.