شاومي تسخر من أبل بقوة في عرض مميز جديد

بعد أن قامت شركة أبل بالكشف عن هواتفها الجديدة، فمن الواضح أن شاومي أرادت استغلال الموقف بأي شكل. الشركة الصينية قامت بإتاحة عرض جديد في الصين عبر متجرها الإلكتروني حيث يحمل العرض ثلاثة أسماء هم XS وXS Max وXR بنفس أسماء هواتف أبل الغالية السعر الجديدة.

ويتيح كل عرض من هذه العروض الحصول على هاتف من ثلاثة هواتف وهم Mi Mix 2S وMi 8 و Mi 8 SE بالإضافة إلى جهاز حاسب محمول Mi Notebook وسوار ذكي Mi Band 3 وسماعة بلوتوث وكل ذلك بنفس سعر الهاتف الموازي من أبل. لا يمكن إنكار أن هذا العرض قوي وبه رسالة واضحة للمستخدمين، فبسعر هاتف تستطيع الحصول على كل هذا وليس كمقارنة فقط ولكن كعرض حقيقي!

وعلى الرغم من سخريتها من أبل إلا أن شركة شاومي هي أكثر شركة في العالم قامت بنسخ هواتف الشركة من حيث التصميم وحتى من حيث واجهة MiUI المبنية على نظام أندرويد، هذا لم يجعل الشركة تتراجع عن السخرية من أبل بهذه القوة وفي هذا الوقت.

بالتأكيد الجودة هي من أهم الأشياء دائما ولا تتم المقارنة بين الأشياء بالكمية، ولكن جودة هواتف أبل دائما ما تتساوى مع هواتف أندرويد بأسعار أقل حيث تمتلك الهواتف الأخرى مواصفات أفضل.

كانت شركة شاومي قد أطلقت آخر هواتفها PocoPhone F1 الذي يأتي بشريحة Snapdragon 845 وبسعر يعادل 300 دولار في الصين مع بعض الكسور في الدول الأخرى. وأثار هاتف Pocophone الذي يأتي من شركة جديدة منبثقة من شاومي باسم POCO الكثير من الجدل خلال الفترة الأخيرة كما تم مقارنته بهاتف Huawei المنافس سعريا Honor Play والذي يأتي بشريحة Huawei الأحدث Kirin 970 وبسعر لا يصل إلى 300 دولار.

اقرأ أيضا  3 حلول ذكية لمشكلة الشق في شاشة الهاتف

وربما تكون المنافسة على إصدار هواتف بالشرائح الأفضل وبأسعار منخفضة هي منافسة صحية من جميع الجوانب حيث سيكون المستهلك هو المستفيد الأكبر منها. ولم نر حتى الآن ما هي مخططات Poco وكيف ستقدمها الشركة بجانب هواتفها الموجودة بالفعل والتي هي ليست قليلة من حيث العدد والتنوع لامتلاك الشركة سلاسل مختلفة.