شراء آيفون جديد أرخص من إصلاح ظهره الزجاجي!

لأول مرة منذ فترة طويلة، تستخدم آبل زجاج في ظهر هاتف آيفون الجديد 8 و8 بلاس، بدلاً من المعدن. وعلى الرغم من أن الظهر الزجاجي حسن المظهر، ولن يسبب ضرر لحاملي الهاتف، إلا أن هناك أمرا آخر سيسبب ضرر كبير.

ويأتي هذه التغيير الذي كان من المتوقع قبل اصدار الهاتف لجعل الهاتف يتمكن من الشحن لاسلكيا، حيث لا يمكن أن يتم ذلك في وجود ظهر معدني.

لكن المشكلة أن تكلفة تغيير الظهر الخاص بهاتف آيفون 8 أو آيفون 8 بلاس في حالة كسره ستكلف أكثر من تكلفة تغيير الشاشة، الأمر الذي سيصبح غير معقول بالنسبة للمستخدمين عند حدوث ذلك، خصوصاً أن الظهر المخصوص الذي تستخدمه الشركة لم يتم مقارنته حتى الآن من حيث الصلادة ومقاومة الصدمات بالنسبة للأنواع الأخرى التي تستخدمها سامسونج وغيرها من الشركات.

وبحسب آبل، الزجاج التي تستخدمه الشركة لصناعة ظهر الهاتف هو أقوى ما تم وضعه في هاتف ذكي على الإطلاق، الأمر الذي لم يتمكن أحد من تأكيده أو نفيه حتى الآن بشكل واضح، خصوصاً أن آبل ليس لديها أسهل من أن تضع اسم هواتفها في جملة مثل هذه، متجاهلة الشركات الأخرى التي سبقتها في نفس الخطوات.

ولكن على كل حال مدى قوة ظهر الهاتف سنعرفها مع الوقت عندما يقوم المستخدمون بإسقاط الهواتف، وعندما يجري عدد كبير من صناع المحتوى على يوتيوب اختباراتهم لقوة الهاتف أيضاً.

الظهر الزجاجي صعب التغيير

شراء آيفون جديد أرخص من إصلاح ظهره الزجاجي! 1

وفي داخل تكوين الهواتف الجديدة، نجد تحت الزجاج طبقة داعمة من المعدن بها ثقب للحث عن طريق الملف للسماح بالشحن اللاسلكي، وذلك بحسب ما كشف عنه الموقع الشهير المتخصص في تفصيص الهواتف وصيانتها iFixit. وبحسب نفس الموقع أيضاً فإن الظهر الزجاجي ملصق بالغراء للطبقة المعدنية، مما سيجعل التغيير ليس مكلف فقط بل صعب للغاية لكي يتم، بحسب استنتاج المتخصصين في صيانة الهواتف في الموقع.

اقرأ أيضا  Galaxy Fold يتعرض لكارثة جديدة

كل هذا يجعل من التغيير صعب للغاية بعيداً عن آبل نفسها، وبحسب موقع Appleinsider فإن تغيير الظهر سيتكلف لأكثر بثلاث مرات من تغيير الشاشة، كما أن تلف الظهر ليس مذكورا في البنود الأساسية الخاصة بالصيانة من خلال اشتراك آبل كير بلاس عند التأمين على هاتفك.

وبحسب الموقع أيضاً فإن التكلفة مشابهة بالنسبة لهاتف آيفون اكس القادم بسعر 1000 دولار في نوفمبر، حيث تعرف الموقع على هذه المعلومة من أحد العاملين بالشركة نفسها. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتم اعتبار كسر الظهر بالنسبة لآبل كير بلاس تدمير شامل مما سيجعل تصليحه يتكلف تكلفة خارجة عن الضمان وهي 356.44 يورو.

ولأول مرة يكون كسر الظهر يتعلق بهذه الحسبة الكبيرة بالنسبة لهواتف آبل آيفون، مما سيجعل الكثير بالتأكيد يتجهون إلى استخدام غطاءات لحماية الهاتف، الأمر الذي من الممكن أن يمنع الشحن اللاسلكي لذا لآن كنت من أحد حاملي الهواتف أو من ينوون ذلك عليك الاختيار بعناية من بين الغطاءات حتى لا تقع في هذه المشكلة الأخرى، إن كنت ستخاف من دفع هذا المبلغ وستتجه لشراء غطاء.