سؤال 2018: شراء Galaxy Note 8 أم انتظار Galaxy S9؟

في كل سنة جديدة نضمن أن نرى هواتف جديدة من سلسلة S من سامسونج ومن سلسلة Note أيضاً في النصف الثاني من العام. وهذا العام لن يكون مختلف فالتقارير كلها تشير إلى اقتراب Galaxy S9 بعد صدور هاتف Note 8 في سبتمبر الماضي.

وإن كنت من المقبلين على شراء هاتف جديد من سامسونج فربما تكون في حيرة ما إذا كنت من المفترض أن تشتري Note 8 وهو هاتف رائع أم تنتظر فترة ليست بكبيرة لشراء S9 والذي بالتأكيد سيحتوي على أشياء ومميزات ليست موجودة في Note 8. وفي هذا المقال نحاول أن نسهل الأمر عليك لتأخذ قرارك عن طريق عرض الأسباب التي ربما تدفعك لشراء Note 8 الآن والأسباب الأخرى التي تدفعك للانتظار حتى يصدر S9.

أسباب تدفعك لانتظار Galaxy S9 وS9+

بالتأكيد السبب الرئيسي الذي ربنا يجعلك تنتظر الهاتف المنتظر من سامسونج هو أنه سيكون الأفضل، فعلى مر الكثير من السنوات المميزات تأتي أولاً لسلسلة S ثم يتم تحسينها مع سلسلة Note، لذا فسيكون على الأقل هناك فارق يستحق الانتظار بين الهاتفين.

ومن المميزات المتوقعة لهاتفي S9 وS9+ ميزة مستشعر البصمة المتواجد تحت الشاشة، والتي ستكون ميزة ليست موجودة في أي هاتف آخر إن أتت مع هاتفي سامسونج S، مما يعني أن الشركة ستوفر الطريقة الأفضل لفتح قفل الهاتف لتصبح سامسونج الرابحة في هذا الجانب خلال الفترة المقبلة. أيضا زيادة سعة البطارية هو أحد الأمر المنتظرة لهواتف S9 بالإضاقة إلى قدرة معالجية أكبر وكاميرا أفضل بكل تأًكيد. الشائعات الخاصة بمستشعر البصمة متضاربة حيث أظهرت شائعات أخرى مستشعر البصمة في الخلف ولكن من يعلم ربما تفعلها سامسونج.

أيضاً، انتظار الهاتف يبدو أنه لن يكون لفترة طويلة، حيث بحسب التقارير الهاتف سيكشف عنه ويتاح في الأسواق أواخر فبراير القادم. وسواء صحت التقارير أم لا فالهاتف لن يتأخر عن ذلك كثيراً في كل الأحوال.

وبالتأكيد عند أخذ سعر Note 8 الكبير فالحسبان فهذا يؤكد أنه عليك التمهل قبل شراء الهاتف لأنك لن تقوم بشراء هاتف بهذا السعر كل يوم على الأرجح. ولا ننتظر قدوم هواتف S بسعر قليل، ولكن الأمر كله هو أنك عندما تدفع مبلغ كبير في هاتف فيجب عليك التمهل للحصول على الأفضل.

أسباب تدفعك لشراء Note 8 الآن

بعد توضيح الأسباب التي ربما تجعلك تنتظر حتى ترى ما ستقدمه سامسونج بهواتف S9 وS9+، فليس هناك الكثير من الأسباب التي ستفعك لشراء Note 8 الآن. السبب الأساسي الذي ربما يدفعك لذلك هو أنك لا تريد الإنتظار حتى تأتي الهواتف الجديدة وفي هذه الحالة Note 8 هاتف أكثر من رائع.

أيضا تتضمن الأسباب التي ربما تدفعك لشراء Note 8 هو حبك لنفس السلسلة التي ربما لا نرى هاتف جديد منها إلا بعد مرور عدد كبير من الشهور لذا شيكون خيارك بأن تشتري Note 8 ليس بغريب. ولكن أيضاً يجب الأخذ في الإعتبار أن S9+ سيقدم لك شاشة كبيرة كالتي ستمتلكها عند امتلاك Note 8.

أيضاً إذا كانت التحسينات المتوقعة لهواتف Galaxy S9 من شريحة جديدة لتحسينات في الكاميرا وغيرهم لا تبدو مثيرة بالنسبة لك، فعليك أخذ القرار وشراء Note 8، فبالرغم من أن التحسينات ربما تكون مهمة للبعض، إلا أنها ربما ليست مهمة بالنسبة لك وانتظارها سيكون مجرد إضاعة للوقت ليس أكثر.