شرح تطبيق الملاحظات الصوتية من جوجل

خطفت جوجل الأنظار عندما قدمت مسجل صوت جديد على هواتف Pixel 4، لكن هناك بالفعل عشرات التطبيقات المماثلة في متجر التطبيقات، ما الذي يميز تطبيق Recorder من جوجل؟

تطبيق Recorder ليس مجرد مسجل صوت، بل أقرب ليكون مدون ملاحظات، فيمكنه أن يحول الصوت الذي تسجله إلى نص مكتوب مباشرة، ويمكنك مشاركة هذا النص أو التسجيل الصوتي مع تطبيقات أخرى، ما يجعله أحد أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات، فإليك خطوة بخطوة لطريقة استخدامه.

1) احصل على التطبيق

شرح تطبيق الملاحظات الصوتية من جوجل 1

إذا كنت تمتلك أحد هواتف بكسل من جوجل فيمكنك تحميل التطبيق من متجر بلاي، ويمكنك تنزيله جانبيا كملف APK على أي هاتف آخر بنظام أندرويد.

2) تسجيل الملاحظات

مسجل الصوت - تطبيق الملاحظات الصوتية من جوجل

افتح التطبيق وامنحه إذن استخدام الميكروفون عند طلبه، ثم انقر على الزر الأحمر لبدأ التسجيل، يبدأ التطبيق في تسجيل الصوت وسيعلمك حال التعرّف على الكلام المسجل، لتعلم أن عملية التحويل إلى نص تعمل كما ينبغي، إذ يبدأ التطبيق في تحويل الكلام إلى نص مكتوب بإسلوب الفقرات.

3) مشاركة الملاحظات

مسجل الصوت تطبيق الملاحظات الصوتية من جوجل

بعد الانتهاء من تسجيل الصوت، انقر على زر التوقف ثم اختر حفظ، ليتم توجيهك بعد ذلك إلى صفحة بها قائمة بالتسجيلات الصوتية، يمكنك الاستماع لأي منها واختيار التسجيل الذي تريده، ثم اختر مشاركته من قائمة الثلاث نقاط أعلى اليمين.

ستظهر نافذة منبثقة تسألك إذا ما كنت ترغب مشاركة الملف الصوتي أو مشاركة النص أو كليهما، فإذا كنت تريد التعديل على النص لأنّ أجزاءه لم يتم التعرّف عليها بشكل صحيح، يمكنك مشاركة الملف مع تطبيق ملاحظات آخر مثل Keep من جوجل أو الشهير Evernote، والتعديل عليه من هناك.