كل ما تحتاج لمعرفته عن شريحة كوالكوم الجديدة Snapdragon 845

كشفت شركة كوالكوم عن شريحتها الجديدة التي ستكون في هواتف العام القادم 2018 وهي شريحة Snapdragon 845 التي تقدم عددا من المزايا بداية من قدرات جديدة على المعالجة إلى مودم أفضل.

وركزت الشركة في عرض الشريحة الجديدة على الوسائط المتعددة، الأمان، والواقع الافتراضي. وفي هذا المقال نستعرض أهم ما كشفت عنه الشركة مما يخص شريحتها الجديدة.

عدد من التحديثات للمعالجة

معمارية Kyro 385 بتصميم جديد للمعالج المركزي تضمن وجود تحديث لقدرة الشريحة المعالجية، بالإضافة لتواجد المعالج الرسومي المحسن Adreno 630. الشريحة مبنية تصميم 10nm LPP FinFET الخاص بشركة سامسونج والذي بحسب ما تم الكشف عنه سيضمن 10 بالمائة زيادة في الأداء أو 15 بالمائة استهلاك أقل للطاقة.

لم يتم نسيان الذكاء الاصطناعي

على عكس المتوقع، يبدو أن 2018 ليست السنة التي ستأتي فيها الهواتف بمعالجات خاصة بالذكاء الاصطناعي وهو الأمر الذي بدأته آبل وهواوي، حيث لم تجاريهم كوالكوم في ذلك، إلا أن هذا لا يعني أن الشركة نسيت الذكاء الإصطناعي، فبحسب ما تم الكشف عنه أن زيادة الأداء مع معالجة أموامر الذكاء الإصطناعي ستصل إلى أداء أفضل بثلاثة أضعاف مع تحسينات المعالج المركزي والمعالج الرسومي الجديدة.

تحقيق الفائدة القصوى الوسائط المتعددة

معالج Spectra الخاص بالصور تم بناءه من جديد هذه المرة، من الصفر. معالج Spectra 280 يقدم تحسينات كبيرة بالنسبة للصور والفيديوهات. أيضا تأتي الشريحة بموديم واي فاي أسرع من أي وقت مضى، مع موديم X20 LTE الأسرع أيضاً.

الأمان والأشياء الأخرى

تشهد شرحية كوالكوم الجديدة Snapdragon 845 وجود نظام جديد معزول فيزيائيا وهو وحدة معالجة جديدة تدعى Secure Processing Unit والتي سيتم إختصارها SPU. وسيكون المسؤول عن التعامل مع تلك الوحدة الجديدة هو السوفتوير الخاص بكوالكوم نفسها والموجود بالفعل، وسيتم استخدامها في حفظ بصمة الإصبع والوجه والأشياء التي تحتاج لأن تكون أكثر أمانا.

اقرأ أيضا  أشهر 10 إبداعات تقنية كُتبت لها كلمة النهاية في 2018

أيضاً بالنسبة للشحن فتقنية +Quick Charge 4 تقدم لأول مرة، والتي تعطي سرعة أكبر بنسبة 15% وكفاءة أعلى بنسبة 30% عن تقنية العام السابق Quick Charge 4. أيضا Bluetooth 5 تم دعمه أخيراً كما وعدت الشركة بتحسينات عند تعامل الشريحة مع أجهزة طرفية تدعم التقنية.