طرق حذف معلومات الموقع من الصور

في الوضع الافتراضي، تحتفظ الصور الملتقطة بواسطة هواتفنا بمعلومات الموقع، حتى بعد نشرها على المواقع أو مشاركتها بتطبيقات الدردشة، وهذا يعني أنّه يمكن معرفة مكان التقاط الصورة ما لم يتم تعطيل هذا الإعداد في هواتفنا.

على هواتف آيفون

1) لمنع تسجيل الكاميرا لمعلومات الموقع

طرق حذف معلومات الموقع من الصور

توجه إلى تطبيق الإعدادات ثم قسم الخصوصية واختر خدمات الموقع ثم اختر تطبيق الكاميرا وقم بمنعه وصوله إلى الموقع، كما ترى الخطوات بالصورة.

وبالنسبة للصور التي قمت بالتقاطها قبل إغلاق الإعداد، فإليك طريقة حذف بيانات الموقع منها قبل نشرها:

2) لحذف بيانات الموقع بالصور

طرق حذف معلومات الموقع من الصور

افتح تطبيق الصور واختر الصورة ثم انقر على أيقونة المشاركة ثم انقر على زر الخيارات الأزرق. وفي النافذة التي ستظهر، قم بتعطيل خيار مشاركة جميع المعلومات الشخصية أو معلومات الموقع كما ستظهر في iOS 13، كما ترى بالصورة.

فإذا كنت تستخدم تطبيق صور جوجل (Google Pho­tos) لحفظ الصور نحيلك إلى رقم 3 في القسم المخصص لهواتف أندرويد.

في هواتف أندرويد

1–2) لمنع تسجيل الكاميرا لمعلومات الموقع

1) ابحث في إعدادات تطبيق الكاميرا عن خيار حفظ بيانات الموقع وقم بإغلاقه، وهو موجود على الأغلب بهواتف سامسونج وشاومي وهواوي وجوجل.

2) إن لم تجد الخيار بتطبيق الكاميرا، توجه إلى تطبيق الإعدادات وابحث عن الأذونات (Per­mis­sions) ثم ادخل على الموقع، وستجد التطبيقات التي تم منحها صلاحية الوصول للموقع ومنها تطبيق الكاميرا، قم بسلب الصلاحية منه. أو توجه إلى الإعدادات > التطبيقات > تطبيق الكاميرا > الأذونات، وبعد ذلك قم بمنعه من استخدام بيانات الموقع.

اقرأ أيضا  طريقة إرسال إيميل ضمن مرفقات الجيميل

3) لمشاركة الصور بدون معلومات الموقع

بالنسبة للصور التي تم التقاطها وإعداد تسجيل الموقع مفعل، ستجد أن تطبيق صور جوجل (Google Pho­tos) المثبت مسبقا على جميع هواتف أندرويد يمكنك من حذف بيانات الصور من قائمة الإعدادات ثم خيار حذف معلومات الموقع (Remove geo loca­tion)، مع العلم أنّ هذه الطريقة تعمل عند مشاركة الصورة كرابط من داخل التطبيق، لكن إذا قمت بتحميل الصورة ثم مشاركتها كلمف، فربما يمكن أن يتوصل منها إلى معلومات الموقع.

المصدر 1 2 3