طريقة استخدام ترجمة جوجل داخل تطبيقات أندرويد

عادة ما تقابلنا كلمات بغير اللغة الأم أثناء استخدام أجهزة أندرويد، لكن ما قد لا يعلمه البعض أن تطبيق الترجمة من جوجل يقدم وظيفة الترجمة داخل أي تطبيق يدعم تحديد النصوص بالنقر المطول.. لكن الميزة غير مفعلة بالوضع الافتراضي، ولذا نحاول شرح طريقة تفعيلها هنا.

تفعيل ميزة الترجمة داخل تطبيقات أندرويد

أولا، توجه إلى متجر جوجل بلاي وقم بتحميل تطبيق الترجمة من جوجل.

بالواجهة الرئيسية لتطبيق ترجمة جوجل انقر على زر القائمة أعلى اليمين، واختر الإعدادات من القائمة الجانبية. وفي النافذة التالية اختر «انقر للترجمة» ثم قم بتفعيل الميزة.

وأخيرا، فإنه على بعض أنظمة أندرويد، يتطلب منح تطبيق ترجمة جوجل إذن العرض فوق التطبيقات الأخرى، ويمكنك منح التطبيق الإذن بالدخول إلى الإعدادات واختيار تطبيق الترجمة ثم الأذونات، أو البحث بالإعدادات عن الكلمات المفتاحية «Draw Over Apps» أو «Dis­play Over Apps» أو «عرض نافذة منبثقة» ثم اختيار تطبيق ترجمة جوجل لمنحه الإذن.

طريقة استخدام ترجمة جوجل داخل تطبيقات أندرويد

بعد اتباع الخطوات أعلاه فإنه عند تحديد أي نص داخل أي تطبيق، سيظهر خيار الترجمة بالقائمة المنبثقة، أما التطبيقات التي تدعم نسخ النصوص بالنقر المطول دون تحديدها مثل فيسبوك، فإنه عند نسخ أي نص ستظهر أيقونة تطبيق الترجمة ضمن التطبيق، وعند النقر عليها سيظهر النص مُترجما.

اقرأ أيضا  بمميزات هائلة... تفاصيل الإصدار الجديد من نظام التشغيل Chrome OS