طريقة التقاط صورة مطولة للشاشة بأي جهاز أندرويد

تأتي أجهزة أندرويد الحديثة بأداة مبنية لالتقاط صور الشاشة، لكن ليس جميعها قادر على التقاط صورة مطولة، ونعني بذلك السحب بطول الصفحة عند التقاط الصورة، لذا نقدم لكم تطبيق Long­Shot، وخطوات الحصول عليه واستخدامه كالآتي:

أولا قم بتثبيت التطبيق من متجر جوجل بلاي بعد التوجه لصفحته؛ حصل على أكثر من مليون تحميل، ورغم أنه يتضمن إعلانات فيمكن إزالتها مقابل إشتراك يدفع مرة واحدة.

طريقة التقاط صورة مطولة للشاشة بأي جهاز أندرويد

بعد إطلاق التطبيق لأول مرة، يطلب أذونات الوصول إلى الميديا والصور للقيام بوظيفته، أي يجب منحه تلك الأذونات حتى يمكن التقاط صورة مطولة للشاشة.

طريقة التقاط صورة مطولة للشاشة بأي جهاز أندرويد
بعد منحه الإذن؛ إذا كان الجهاز يعمل بإصدار أندرويد 7، قم بتفعيل خيار Auto scroll حتى يقوم الجهاز بالسحب التلقائي أثناء التقاط صورة الشاشة، لكن هذه الميزة تطلب منح التطبيق إذن إمكانيات الوصول، وهو ما يهيأك إليه التطبيق كما ترى بالصور أدناه.

طريقة التقاط صورة مطولة للشاشة بأي جهاز أندرويد

طريقة التقاط صورة مطولة للشاشة

بعد إعداد التطبيق بالخطوات السالف ذكرها، توجه لواجهة التطبيق وقم بالنقر على الأيقونة الزرقاء التي تأخذ شكل غالق الكاميرا، حينها ستظهر نافذة تخبرك ببدأ تصوير ما على الشاشة، فانقر Start Now، أي ابدأ الآن.

بعد ذلك، سيتم نقلك للشاشة الرئيسية وستجد أيقونات عائمة يمكنك سحبها إلى أي مكان بالشاشة. والآن توجه للتطبيق أو الصفحة التي تريد تصويرها، ثم انقر على زر البدء (الأخضر) فإذا أردت التوقف قبل الوصول لنهاية الصفحة، انقر فوق الشريط الأحمر.

طريقة التقاط صورة مطولة للشاشة بأي جهاز أندرويد

إذا فعلت خيار السحب التلقائي على أندرويد 7 كما أشرنا، فإنه وأثناء التقاط الصورة سيقوم التطبيق بالسحب للأسفل تلقائيا، لكن إن لم تمنحه الإذن، سيتوجب عليك السحب يدويا ببطء، خلاف الإصدارات الأخرى التي لا تطلب السحب ببطء.

وأخيرا، يتضمن التطبيق أدوات للتعديل على الصور بعد التقاطها، إذ أحيانا يكون جانبها الأيمن غير منتظم مع الجانب الأيسر. ومن التطبيق أيضا، يمكنك مشاركة صور الشاشة سريعا إلى تطبيقات أخرى.

اقرأ أيضا  6 جوانب تركز عليها هواتف 2020
المصدر