طريقة تحميل تطبيقات جوجل بلاي غير المتوفرة

تتوفر بعض التطبيقات والألعاب المميزة حصريا للمستخدمين من دول مُحددة قبل توسيع نطاقها لباقي دول العالم، وتتأخر عادة وصول تلك التطبيقات للشرق الأوسط، لكن يوجد حل بسيط حول ذلك.

كل ما هنالك هو إقناع متجر بلاي بأنك تتواجد ضمن حدود الدولة التي يتوفر بها التطبيق أو اللعبة، ويمكن تنفيذ ذلك بسهولة عبر خدمات الموقع الافتراضي (VPN)، فإليكم الطريقة.

أولا: الحصول على خدمات الموقع الافتراضي

إذا لم يكن لديك تطبيق VPN، فأدخل نفس الحروف في بحث جوجل بلاي، واختر أحد التطبيقات المجانية المتاحة.

ثانيا: حذف بيانات متجر بلاي

ادخل أولا على إعدادات الجهاز، وابحث عن قسم التطبيقات، ثم ابحث عن تطبيق Play Store، وانقر عليه. في النافذة التالية، اسحب للأسفل حتى تجد زر فرض إيقاف التطبيق (Force Stop) وانقر عليه. ثم انقر على زر حذف البيانات (Clear Data).

ثالثا: تعيين موقع جيوغرافي وهمي

بواسطة التطبيق الذي قمت بتثبيته في الخطوة الأولى، اختر موقع افتراضي مناسب، بالدولة التي يتوفر فيها التطبيق أو اللعبة.

رابعا: تغيير الدولة داخل متجر بلاي

بعد الخطوات السابقة، قد يتغير الموقع تلقائيا داخل متجر بلاي، فمثلا ستلاحظ أن عملة الدفع للتطبيقات المدفوعة قد تغيرت.

فإن لم يتغير، ومن القائمة الجانبية بمتجر بلاي، اختر الحساب ثم اختر الدولة ضمن قسم الدولة والملفات الشخصية، حيث سيظهر خيارين: الدولة التي كانت مُعينة والدولة التي قمت بضبط تطبيق VPN عليها، والتي يجب اختيارها لتحميل التطبيقات المتوفرة حصريا بها.

ملحوظة أخيرة: سيُطلب منك إضافة وسيلة دفع محلية للبلد الذي اخترته إذا كان حساب جيميل المرتبط به متجر بلاي مزودا بوسيلة دفع، ولتجاوز ذلك، يمكنك وقبل الخطوة الرابعة إضافة حساب جيميل جديد أو آخر لم تضف إليه وسائل دفع إلكترونية.

وهكذا سيمكنك بسهولة التوجه إلى رابط التطبيق أو اللعبة الذي لم يكن متوفرا في دولتك ثم تحميلها بالطريقة المعتادة.