طريقة مشاركة الشاشة أثناء مكالمة فيديو على ماسنجر

يعتبر تسجيل الشاشة فيديو أداة مهمة لمشاركة الأصدقاء والعائلة، فيديو لا يمكن مشاركته أو خدعة اكتشفتها في هاتفك أو لقطة من لعبة، لكن هل تعلم أنه يمكنك ببساطة مشاركة الشاشة أثناء مكالمات الفيديو على ماسنجر، دون حاجة إلى تطبيقات أخرى لتسجيل الشاشة.

إن كنت تتساءل كيف لم تعلم عن الميزة من قبل، غالبا لأن تطبيق فيسبوك ماسنجر حصل عليها حديثا، حيث أطلقت الميزة رسميا يوم 16 يوليو 2020، وإن كانت قد توفرت من قبل ضمن ميزة غرف ماسنجر (Mes­sen­ger Rooms) لكن كانت مختلفة قليلا.

دون مزيد من الإطالة، تأكد أولا أنك قمت بتحديث تطبيق ماسنجر للاستفادة من الميزة في محادثة واحد لواحد وفي محادثات المجموعات مع 8 أشخاص كذلك محادثات غرف ماسنجر مع 16 شخصا.

كيف تبدأ مشاركة الشاشة على ماسنجر

لن تجد خيار مشاركة الشاشة في واجهة تطبيق الدردشة، بل يجب أن تبدأ محادثة فيديو أولا مع شخص أو مجموعة، ثم اسحب شريط الأيقونات في شاشة المحادثة إلى أعلى لتظهر قائمة من الأيقونات والمفاتيح، بما فيها مفتاح «مشاركة شاشتك» أو «Share Your Screen».

طريقة مشاركة الشاشة أثناء مكالمة فيديو على ماسنجر

أول مرة ستستخدم فيها الميزة، ستجد ملخصا عن طريقة عمل الميزة.. انقر بدء المشاركة على آيفون أو التالي على أندرويد.

ستظهر نافذة أخرى تنبهك أن كل شيء على شاشتك سيتم مشاركته مع أطراف المحادثة، انقر على بدء البث على آيفون أو ابدأ الآن على أندرويد للاستمرار، حينها يبدأ عد تنازلي 3 ثوان لبدء البث على آيفون، ويبدأ على الفور على أندرويد.

طريقة مشاركة الشاشة أثناء مكالمة فيديو على ماسنجر

بعد ذلك، ستكون في صفحة إعدادات البث، وفور الخروج منها، يمكن لأطراف المحادثة أن يطلع على ما تعرضه على شاشتك.

إذا أردت إيقاف مشاركة الشاشة بعد ذلك، يمكنك النقر على كلمة إيقاف أو Stop ضمن الإطار الأحمر، كما يمكنك على أندرويد أيضا فتح مركز الإشعارات والنقر على خيار إيقاف مشاركة الشاشة.. مع العلم أنه بعد إيقاف مشاركة الشاشة، ترجع إلى تسجيل صورتك بالكاميرا الأمامية في محادثة الفيديو، كما كان الحال قبل إعداد مشاركة الشاشة.

اقرأ أيضا  مميزات رائعة لتطبيق فيس بوك ماسنجر الجديد

طريقة مشاركة الشاشة أثناء مكالمة فيديو على ماسنجر

المصدر 1