طريقة منع إطفاء الشاشة على هواتف أندوريد

هناك إعداد في هاتف أندرويد يقوم بإطفاء شاشة الهاتف تلقائيا بعد مدة محددة حفاظا على البطارية، لكن في بعض سيناريوهات الاستخدام، قد تود إبقاء الشاشة قيد التشغيل، لذا نتطرق هنا إلى طريقتين لمنع إطفاء الشاشة على هواتف أندرويد.

إعداد وقت الشاشة الموجود في نظام أندرويد يضع وقت الشاشة على 30 ثانية أو 1 دقيقة في الوضع الافتراضي، لكن يمكنك تغيير هذه المدة وجعلها أطول، فإليك طريقتين لعمل ذلك.

طريقة زيادة وقت الشاشة من النظام

في معظم الهواتف تستطيع تعيين وقت الشاشة بين 15 ثانية وحتى 10 دقائق، كما أن بعض الهواتف تقدم خيار «أبدا» حيث تبقى الشاشة يقظة إلى أن تقوم بإطفائها بزر الطاقة.

حتى تجد هذا الإعداد ابحث في تطبيق الإعدادات عن كلمة وقت الشاشة أو النوم، باللغة الإنجليزية ابحث عن Screen Time­out أو Sleep، أو تصفح قوائم الإعدادات أسفل قسم الشاشة في الإعدادات.

طريقة منع إطفاء الشاشة على هواتف أندوريد

من المفترض أن تجد قائمة من الخيارات كما توضح الصورة، اختر منها وقت الشاشة، الذي بعد فواته يتم إطفاء شاشة الهاتف.. فإن لم تجد الخيار أو لم تجد خيار منع إطفاء الشاشة حتى تقوم بإطفائها أو لتحكم أفضل في وقت الشاشة، أكمل قراءة المقال.

منع إطفاء شاشة هاتف أندرويد باستخدام تطبيق Caffeine

طريقة منع إطفاء الشاشة على هواتف أندوريد

يمكنك تحميل تطبيق Caf­feine – Keep Screen On من متجر تطبيقات جوجل بلاي، وهو تطبيق مجاني يمكنك من وضع أيقونة خاصة بالتطبيق ضمن الإعدادات السريعة وبنقرة زر على الأيقونة يمكنك منع إغلاق الشاشة أبدا، حتى تقوم بالنقر على الأيقونة مرة أخرى لتعطيل عمل التطبيق ومن ثم تعود الشاشة لتنطفئ بعد مرور وقت الشاشة.

طريقة منع إطفاء الشاشة على هواتف أندوريد

بعد تثبيت التطبيق أول مرة، اسحب من أعلى الهاتف للأسفل مرتين من أجل فتح مركز الإشعارات أولا ثم قائمة الإعدادات سريعا مع السحبة الثانية، انقر على أيقونة التعديل أو Edit أو شكل القلم، ابحث في الأيقونات عن أيقونة تحمل رمز القهوة واسحبها إلى أيقونات الإعدادات السريعة المستخدمة.. بعد ذلك، كلما أردت أن تمنع إطفاء شاشة الهاتف، قم بالنقر على الأيقونة لتفعيلها، وبعد الانتهاء انقر مرة أخرى لتعطيلها.

اقرأ أيضا  أفضل ألعاب أندرويد المجانية للهواتف والتابلت في 2019

طريقة منع إطفاء الشاشة على هواتف أندوريد

 

المصدر 1