على يد صبي مراهق.. iMessage على أندرويد

قام صبي في عمر ال16 يدعى رومان سكوت من فعل ما لم تتوقع من صبي في سنه فعله، لقد أتى بتطبيق iMessage على نظام اندرويد للمرة الأولى. وعلى الرغم من أن العملية معقدة وتتطلب امتلاك حاسب شخصي من آبل إلا أنه في النهاية أصبح بإمكانك الحصول على iMessage على اندرويد ومحادثة أصدقائك وكأنك تمتلك هاتف آيفون من آبل.

كيف يعمل تطبيق WeMessage؟

يعمل التطبيق الجديد الذي طوره الصبي WeMessage -نسبة إلى iMessage- على الإتصال بخادم تقوم بعمله على حاسب Mac الخاص بك والي يعملك كوسيط بين هاتفك الذي يعمل بنظام اندرويد وخدمة iMessage.

فعند استقبال رسالة يقوم الخادم بإرسالها إلى هاتفك الاندرويد، وكذلك عند إرسال رسالة يتم إرسالها إلى الخادم باستخدام التطبيق على اندرويد لترسل إلى الشخص الذي تراسله، والأمر الرائع في كل هذا أنه يتم بشكل لحظي وأن من يراسلك لا يمكنه معرفة أنك لا تستخدم هاتف آيفون حقيقي.

مزايا موجودة ومزايا جديدة

وعن المزايا التي يدعمها تطبيق WeMessage، فهو يدعم بالفعل ميزة “Read Receipts” ومجموعات المحادثة وإرسال الصور والفيديوهات والرسائل الصوتية والمزيد من المزايا الموجودة في iMessage. وبحسب رومان فهناك مزايا جديدة قادمة للتطبيق بالإضافة إلى مزايا ليست موجودة في تطبيق iMessage من الأساس والتي لم يتحدث عن كيفية عملها حتى الآن.

الجانب السلبي الوحيد

يعتبر الجانب السلبي الوحيد للطريقة الجديدة هي صعوبتها واحتياجها لجهاز ماك، على الرغم من أن وجود الجهاز كان ضروري، ففي حالة عدم إمتلاكك لحاسب من آبل فلسوء الحظ لن تقدر على استخدام الطريقة الآن. وعلى الرغم من تعقيد الطريقة المستخدمة إلا أن بحسب رومان المطور لها فهي ليست معقدة بشكل كبير.

اقرأ أيضا  هواتف أندرويد تأتي مع تطبيقات خبيثة من المصنع

هل تقوم آبل بمحاولة لحذف التطبيق؟

عند تواجد تطبيقات مشابهة لهذا التطبيق سابقاً تدعي إمكانية جلب تطبيق iMessage إلى هاتفك الاندرويد فقد تم مسحها تماماً، وهذا لأنها تخالف شروط استخدام آبل، التي تمتلك تطبيق iMessage. أما بالنسبة لتطبيق WeMessage الجديد فربما لا ينطبق عليه نفس الأمر حيث أنه يستخدم جهاز ماك للإتصال بخدمة iMessage ولا يقوم التطبيق نفسه سوى بالإتصال بالخادم.