لبيئة آمنة للأطفال.. كيفية تحكم الوالدين في ألعاب إكس بوكس

كثير من الآباء لا يعرفون أن شركة مايكروسوفت قد وفرت لهم طريقة للتحكم وإدارة ألعاب إكس بوكس من أجل إدارة الوقت لأطفالهم وعدم الإفراط في استخدام تلك الألعاب، وكذلك لمراقبة النوعيات التي يلعبها الأطفال فهناك منها ما لا يناسب أعمار معينة فعلى سبيل المثال لعبة Mor­tal Kom­bat لا تصلح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سبعة سنوات.. إليكم كيفية التحكم في هذه العناصر لتوفير وقت ترفيهي آمن للأطفال.

متطلبات التحكم في ألعاب إكس بوكس

كيفية تحكم الوالدين في ألعاب إكس بوكس وتنظيمها لأبنائهم
كيفية تحكم الوالدين في ألعاب إكس بوكس وتنظيمها لأبنائهم

يحتاج كل أب إلى حساب خاص به على مايكروسوفت وملف تعريف له يحتوي على بريد إلكتروني وكذلك نوعية الهاتف ورقمه من أجل التحكم أيضًا من خلاله، كذلك عمل حساب وملف تعريفي لكل طفل لسهولة تحديد ما يراه الآباء ملائمًا لكل طفل، فما يناسب أحد الأطفال عمريًا لا يناسب الآخر سواء من حيث عدد الساعات المسموحة له وكذلك نوعية الألعاب المتاحة.

كيفية التحكم في ألعاب إكس بوكس

كيفية تحكم الوالدين في ألعاب إكس بوكس وتنظيمها لأبنائهم
كيفية تحكم الوالدين في ألعاب إكس بوكس وتنظيمها لأبنائهم

توجه إلى Xbox وحدد إضافة جديد من الجزء العلوي الأيسر وأضف ملفات تعريف لأطفالك وفي وحدة التحكم الخاصة بها، إضغط على علامة X الدائرية الكبيرة في منتصف وحدة التحكم، وانتقل إلى All Set­tings، ثم توجه إلى النظام> قيود محتوى الخروج> الوصول إلى المحتوى، يمكنك اختيار إعداد عمر عام لجميع التطبيقات والبرامج، أو التخصيص بين التطبيقات المختلفة.

يتضمن ذلك تقييد الوصول إلى تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Face­book و Twit­ter، وأي قيود عمرية ستستبعد أيضًا المحتوى من تطبيق Net­flix على وحدة التحكم Xbox، جدير بالذكر أنه يتم إرسال تقرير لكل حساب يوضح الاستخدام وفقًا لعناصر التحكم التي تم تحديدها من الوالدين ويتم وصول نسخة من ذلك التقرير أيضا للأبناء.

اقرأ أيضا  كيفية تحميل لعبة ببجي لايت لأجهزة الكمبيوتر
المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا