ماذا يعني غياب HTC وLG وHuawei عن MWC 2018؟

لحقت شركة Huawei بشركتي LG وHTC في الإنسحاب من الظهور بهواتف جديدة كبيرة خلال معرض MWC 2018. وعلى الرغم من أن هذه الأخبار ربما تخيب آمال الكثير من محبي هذه الشركات وهواتفها الذكية إلا أن دائما ما نتمنى أن يكون التأخير في صالح المنتج.

فعلى الرغم من أن القرار الخاص بالثلاث شركات يبدو مجرد ابتعاد عن الساحة وتركها لسامسونج وسوني اللذين من الواضح أنهم لديهم هواتف قوية سيتم الكشف عنها، إلا أن هواتف هذه الشركات ربما أيضاً ستستفيد من الوقت الإضافي.

شركة Huawei لديها بالفعل حدثها الخاص في باريس الشهر القادم، والذي منذ أن أرسل للمواقع الكبيرة دعواته وأصبح الأمر واضح بأن الشركة الصينية ستترك برشلونة لسامسونج.

ماذا يعني غياب Huawei عن MWC 2018؟

شركة Huawei ربما يكون لديها أكثر من سبب لتأجيل ظهورها إلى ما بعد MWC 2018، فعلى الرغم من أن منافسة سامسونج ربما تكون بالفعل من الأسباب إلا أنه من الممكن أن الشركة لم تنته بعض من تصميم P20 أو الهاتف القادم مهما كان أسمه، أو على الأقل لم تضع اللمسات الأخيرة التي تجعله جاهز لأن يتم تسويقه، وربما أيضاً لم تقم الشركة بالتيقن من إنتاج كمية مناسبة.

ومن الممكن أن يتسبب الكشف المبكر عن الهاتف تأخير توصيل الطلبات المسبقة للهواتف، فليس من الجيد أن ينتظر الشخص هاتفه لأسابيع. أيضاً يمكن أن يكون أحد الأسباب هم الشركاء الذين سيعانوا حال العمل على هواتف Samsung وHuawei في نفس الوقت.

ماذا عن غياب LG وHTC؟

على الرغم من أن غياب LG وHTC -حيث ستتواجد LG بهاتف معدل من V30 فقط بمزايا خاصة بالذكاء الإصطناعي- عن MWC هذا العام بالتأكيد سيحدث فارق، إلا أننا نتمنى بالفعل أن يحققوا الأفضل لاحقاً، خصوصاً أن قرارهم يبدو صحيحاً بشكل كبير. فخلال الفترة الماضية عانت الشركات من تراجعات وإخفاقات كبيرة، لذا أن يعطوا أنفسهم بعض الوقت للتفكير والتدقيق وربما التغيير الكامل للاستراتيجية ربما يأتي بنتائج إيجابية.

اقرأ أيضا  Sony Xperia XZ4.. هاتف الشاشة العملاقة المنتظر

شركة LG من المنتظر أن تكشف لاحقاً عن الهاتف الذي سيستبدل G7 بعد إنتهاء السلسلة بهاتف G6، والذي لا نعرف اسمه أو أي تفاصيل عنه حتى الآن. فيما ننتظر من HTC أن تكشف عن هاتفها الكبير الجديد الذي من الممكن أن يطلق عليه U12 والمختفي عن أنظار الشائعات أيضاً خلال الفترة الماضية.