مواقع وتطبيقات

أنواع فيديوهات يوتيوب الأكثر مشاهدة

مع دعوات المكوث في البيت بسبب جائحة كورونا، ربما حان الوقت لتبدأ قناتك على يوتيوب، فإذا كان هذا الذي تنوي فعله فهنا نسلط الضوء على أشهر فيديوهات يوتيوب حصاداً للمشاهدات.

فيديوهات فتح العلبة

جميعنا يحب شعور فتح المنتجات الجديدة، وهو ما تحاول هذه الفئة من فيديوهات يوتيوب أن تقدمه للمشاهد حيث يُبدي اليوتيوبر شعوره الأولي عن المنتج، ولعل أشهر القنوات في هذا الجانب هي Unbox Thear­by.

مراجعة المنتجات

يعد يوتيوب أكبر منصة لمراجعة المنتجات، خاصة الأجهزة الإلكترونية وأحدث منتجات التقنية، وعادة تصدر فيديوهات المراجعات بعد أسابيع قليلة من إطلاق منتج جديد، بل حتى شركات الهواتف قد تمنح أشهر اليوتيوبرز أجهزتهم المرتقبة قبل إعلانها بأيام حتى تكون المراجعات جاهزة تزامناً مع الإعلان الرسمي عن المنتج، ولعل أشهر القنوات في هذا المحتوى هي MKBHD.

مدونات الفيديو

على الصعيد العالمي، تكتسب مدونات الفيديو (Vlog­ging) ملايين المشاهدات، تتميز المواضيع بالتنوع الكبير، لكن عادة تتمحور حول شباب يافع يصور يومه العادي وتجاربه في الحياة من ممارسة ألعاب أو مجرد زيارة الجامعة، ولعل أشهر الناجحين في هذا المحتوى هو المثير للجدل لوجان بول.

الكوميديا

يتنوع المحتوى الكوميدي على يوتيوب ليغطي جميع الأذواق ويتمثل عادة في مسرحيات قصيرة (سكتش) وتعليق ساخر على أحداث حيّة ونصائح طبخ فوضوية.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات ومواقع بديلة لليوتيوب

نصائح الجمال والموضة

من أشهر فيديوهات يوتيوب تلك التي تعنى بالجمال وتشمل وضع الميك آب واختيار الملابس، ويميز الكثير من هذه الفيديوهات أنها لا تحملك على شراء منتجات وملابس غالية، إذ تهتم بتوضيح كيف يمكن أن تصنع ثيابك ومنتجات الجمال بنفسك، وحسب يوتيوب فإن هذا النوع من الفيديوهات حصل على 169 مليار مشاهدة خلال 2018 وحدها.

اقرأ أيضا  طريقة الحصول على تطبيق Google Meet مجانا

فيديوهات الحيوانات الأليفة

عادة ما تهتم هذه الفيديوهات برصد ردود فعل الحيوانات الأليفة في مواقف معينة وتوضح طرق العناية بالحيوانات، والكثير منها يكون حول القطط المنزلية.

ألعاب الفيديو

حسب يوتيوب فإن 2 من أكثر 5 قنوات شعبية هي فيديوهات الألعاب، معظم اليوتيوبرز يركزون على أكثر الألعاب شهرة والبعض يحترف لعبة ثم يبدأ بنشر فيديوهات تعليمية والبعض يقوم بتجربة ألعاب جديدة كل مرة ويبدي تعليقه عليها ولعل أشهر من يقدم هذا المحتوى في وطننا العربي هو بندريتا.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى