حيل وأسرار

4 طرق للحصول على الوضع المظلم في تطبيق فيسبوك أندرويد

بعد إطلاق الوضع المظلم على واتساب وماسنجر وإنستجرام، تعمل فيسبوك لتقديمه إلى تطبيق فيسبوك، وإن كان لم يدخل مرحلة البيتا أو ألفا في هذه اللحظة، فقد سرب أحدهم صورا لما سيبدو عليه.

https://twitter.com/alex193a/status/1236032095304200198

هذا وتوجد عدة حيل للحصول على الوضع المظلم على تطبيق فيسبوك منها:

فرض الوضع المظلم على أندرويد 10

إذا استلمت تحديث أندرويد 10، ستجد خيار فرض الوضع المظلم ضمن إعدادات خيارات المطور (Devel­op­er Options)، الذي يفرض الثيم الأسود على التطبيقات التي لم تدعم الوضع المظلم بعد بما فيها فيسبوك، لكن النتيجة لن تكون مرضية تماما، لأن بعض أجزاء التطبيق يتطابق لونها مع الخلفية وتصبح غير واضحة.

تطبيق فيسبوك لايت

facebook lite

بينما لم يحصل التطبيق الأساسي على الوضع بعد، لسبب ما، حصل عليه تطبيق Face­book Lite الرسمي، وهو تطبيق من فيسبوك يتيح تجربة خفيفة للأجهزة المتوسطة والضعيفة. ستجد خيار الوضع المظلم بالقائمة الجانبية.

خدمات الطرف الثالث

الخدمات التي تسمى عميل طرف ثالث يمكنك من خلالها الدخول إلى فيسبوك بطريقة شرعية، وأفضل ما نرشحه لتقديم الوضع المظلم إلى فيسبوك هو تطبيق Forst، إذ من خيارات الوضع المظلم «أموليد» الذي يأتي بلون أسود حقيقي بدلا من الرمادي الغامق، لتستفيد منه شاشات أوليد لترشيد استهلاك البطارية بنسبة تصل إلى 60%. التطبيق متاح مجانا كملف APK بمتجر F‑Droid ويمكنك تحميله من هنا.

التصفح من جوجل كروم

يمكنك تفعيل ميزة تجربية في جوجل كروم تفرض على المواقع الوضع المظلم، بما فيها موقع فيسبوك إذا فتحته من المتصفح.

لتفعيل الوضع المظلم، ادخل على الرابط chrome://flags ثم ابحث عن dark mode وقم بتفعيل الخيار، ستجد بعد ذلك أن المواقع بما فيها فيسبوك تحولت إلى اللون الأسود بدل الأبيض.

اقرأ أيضا  سماعات فيسبوك الذكية: جاسوس جديد في المنازل؟

مع ذلك يبقى الشريط السفلي باللون الأبيض، ويمكنك تغيير ذلك باختيار المظهر الداكن من قائمة الإعدادات ثم المظهر (Theme).

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى