فيسبوك تراقب الوقت الذي تقضيه على الموقع

هل تتمنى أن تعرف بشكل محدد الوقت الذي تقوم بقضائه على فيسبوك بشكل يومي؟ فيسبوك تعمل على ميزة لتريك الوقت الذي تقوم بقضائه تحت اسم “Your Time on Facebook”. الميزة القادمة لتطبيق فيسبوك تم اكتشافها من قبل مستخدمة تويتر Jane Manchun Wong والتي اكتشفتها للمرة الأولى قبل أن يتواصل موقع Tech Crunch مع فيسبوك الذي أكد قدوم الميزة المزعومة قريبا.

وبحسب ما كشفت عنه جين فالميزة القادمة ستمكن المستخدم من معرفة الوقت الذي قام بقضاءه على تطبيق فيسبوك يوميا لمدة أسبوع سابق وأيضا متوسط عدد الساعات التي تم قضاءها خلال الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك ستقدم الميزة إمكانية ضبط التطبيق لينبهك عند عبور عدد معين من الساعات إن كنت تريد الحد من الوقت الذي تضيعه على فيسبوك.

وفي بداية عام 2018 قال المدير التنفيذي لفيسبوك أن أحد أهداف الشركة الأساسية هو جعل الوقت الذي يقضيه المستخدم على فيسبوك “وقت يتم قضاءه جيدا” حيث تم تفسير ذلك بأنه سيكون هناك تعديلات على فيسبوك لصالح ظهور محتوى أفضل للمستخدم ويخصه بشكل أكبر مما يحقق للمستخدم الفائدة الأكبر من الوقت الذي يقوم بقضاءه على الموقع.

وعلى الرغم من ذلك فهذه الميزة الجديدة لا تبدو أحد الخطوات في هذا الإتجاه إلا أنها لا زالت خطوة جيدة وستكون مفيدة مفيدة للغاية للكثير من المستخدمين الذين لا يشعرون بكمية الوقت ااذي يقضونه في استخدام فيسبوك أو للذين يريدون أداة داخلية لمتابعة الوقت المستغرق في استخدام التطبيق.

فيسبوك لن يكون التطبيق الوحيد الذي سيحصل على هذه الميزة فتطبيق انستاجرام المملوك لنفس الشركة سيحصل أيضا على ميزة مشابهة لمعرفة الوقت الذي تم قضاؤه في استخدام التطبيق، على صعيد آخر فيوتيوب أيضا كشف أنه أضاف ميزة لتنبيه المستخدمين عند قضاء عدد كبير من الساعات وتوجيههم إلى أخذ بعض الوقت بعيدا عن التطبيق المخصص لمشاهدة الفيديوهات.

اقرأ أيضا  عملية داخلية.. سرقة بيانات "تقنية القيادة الذاتية" من أبل

النسخة القادمة من اندرويد أيضا Android P ستقدم ميزة تمكن المستخدمين من معرفة الوقت الذي تم قضاؤه على الهاتف وتنبههم حال أرادوا بالإضافة إلى أداة لمعرفة الوقت الذي تم قضاؤه في استخدام تطبيقات معينة على الهاتف الذكي.