فيسبوك ماسنجر يدعم مكالمات الفيديو مع 50 شخصا

جاء رد فيسبوك أخيرا على تطبيق Zoom الذي لاقى نموا مجنونا في الشهور الأخيرة تزامنا مع تفشي كورونا الذي ألزم النّاس في بيوتهم.

فيسبوك ماسنجر كان يدعم مكالمات الفيديو منذ إطلاقه لكن كانت دائما محدودة من حيث عدد المشاركين، كما كان يتطلب حساب فيسبوك. وهذا يتغير مع ميزة الغرف (Rooms) الجديدة.

بعد إطلاق ميزة الغرف، يمكن إجراء مكالمات الفيديو الجماعية من خلال تطبيقات ماسنجر مع 50 شخصا، وحتى غير الموجودين على فيسبوك يمكنهم الانضمام برابط مباشر، كما هو الحال مع تطبيق Zoom، كما أنّ ماسنجر لا يضع حدا لوقت المكالمات.

فيسبوك ماسنجر يدعم مكالمات الفيديو مع 50 شخصا

عند الانضمام لغرفة مكالمة فيديو جماعية، يمكنك اللعب بتأثيرات الواقع المعزز، بما فيها تأثيرات جديدة لوضع خلفية غامرة وإضاءة مزاجية.

لصاحب الغرفة الذي بدأ المكالمة الجماعية أن يقرر من يمكنه رؤية المكالمة والانضمام إليها، كما يمكنه طرد من يريد في أي وقت، وهناك ميزة إغلاق الغرفة ليمنع انضمام آخرين، كما يمكنه مغادرة الغرفة في أي وقت. وإذا بدأت غرفت محادثة جماعية من خلال المجموعة، تكون مفتوحة لكافة أعضاء المجموعة في الوضع الافتراضي، ويمكن إغلاقها من الإعدادات.

فيسبوك ماسنجر يدعم مكالمات الفيديو مع 50 شخصا

أما عن الأمان، هناك صعوبات لدعم ميزة الغرف بالتشفير حتى النهاية (End-to-end encryp­tion) بمكالمات الفيديو الجماعية، لكن فيسبوك تعمل على توفيرها في المستقبل. وهذا لا يمنع أنّ محتوى الغرفة بين المتشاركين وخوادم فيسبوك مشفر، وتعد الشركة أنها لا تستمع أو تشاهد المكالمات.

يُذكر أن تطبيق Zoom لديه مشاكل أمان كبيرة، لكن تحديث Zoom 5 المرتقب يعالج بعضها.

وأخيرا، بدأ إطلاق ميزة «Mes­sen­ger Rooms» في بعض الدول هذا الأسبوع، على أن يتوسع إطلاقها عالميا في الأسابيع القادمة.

اقرأ أيضا  طريقة استخدام ميزة Rooms الجديدة من فيسبوك
المصدر 1