قريبا بالأسواق.. ساعة Casio الذكية الجديدة

أصدرت شركة Casio الغنية عن التعريف في عالم ساعات اليد والتي لا تتمتع بأي شهرة تذكر في عالم الساعات الذكية ساعتها الأخيرة من خط Pro Trek الذكية في نفس هذا الوقت العام الماضي. ساعة WSD-F20 الذكية لم تحقق نجاحا يذكر بسبب سعرها المرتفع للغاية والذي بلغ 499 دولارا أمريكيا حيث كان كفيلا بالنسبة للكثير بأن يتراجعوا عن شراء الساعة التي صنعتها عملاقة ساعات اليد.

وفي محاولة جديدة كشفت شركة Casio عن ساعة ذكية جديدة وهي WSD-F20A التي تقدم تحسينات بالنسبة للتصميم مع سعر 399 دولار الذي، مع الأسف، لازال مرتفعا.

وعند المقارنة بين ساعة Casio الجديدة WSD-F20A والساعات الذكية الأخرى المتاحة بأسعار مقاربة لسعرها فهناك الكثير من الخيارات الأفضل حتى بعد خفض السعر بمائة دولار، إلا أنه بالطبع Casio تعتمد على فئة معينة توجه لها الساعة وهي على الأرجح الفئة التي تبحث عن الأناقة وعن اسم الساعة أيضا.

وعلى الرغم من أن Casio لم تكشف بشكل رسمي عن المواصفات الخاصة بالساعة إلا أن كونها مجرد تحديث وليست ساعة جديدة بالكامل أمر يشير إلى أنها ستأتي بنفس مواصفات الساعة السابقة التي صدرت العام الماضي، كما يؤكد ذلك اسم الساعة نفسه الذي لم يتغير سوى بوضع حرف A في آخره.

وإن أتت الساعة بنفس مواصفات ساعة Casio الذكية التي صدرت العام الماضي فمن المفترض أن تقدم WSD-F20A ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميجابايت وذاكرة داخلية بحجم 4 جيجابايت مع نظام تشغيل WearOS.

ومن الواضح أن ما يمكن أن تفعله بهذه الساعة الذكية هو نفس ما تمكن مستخدم ساعة العام الماضي من فعله مما يعني أنها ستكون مضادة للماء حتى 50 مترا مع شاشة متعددة الطبقات من نوع LCD ومايكروفون مع إمكانية متابعة النشاظ الخاص بالمستخدم بالإضافة إلى GPS لا يستهلك الكثير من الطاقة وبوصلة. وبالإضافة إلى ذلك فسوف تتمكن أيضا من القيام بالتجول دون استخدام الإنترنت إن قمت بتنزيل خرائط جوجل التي تريدها على ذاكرة الساعة الذكية الداخلية وذلك بفضل وجود الGPS والذاكرة التي تبلغ سعتها 4 جيجابايت.

اقرأ أيضا  جهاز Portal.. أعين فيسبوك الجديدة في منزلك

وتتكامل الساعة بالإضافة إلى ذلك مع تطبيقات 9 شركات كبرى منهم View Ranger وHole19 وFishbrain. ساعة Pro Trek WSD-F20A الذكية من Casio تصل إلى الأسواق في مايو المقبل بسعر 399 دولارا، ويمكنك أن تخبرنا في التعليقات إذا كنت من المتحمسين للحصول على الساعة الذكية من Casio أم تفضل ساعات شركة أخرى من حيث المميزات أو التصميم؟