قريبا.. تحويل الجداول المصورة إلى إكسيل في ثوان

ربما تعلم بالفعل أنه هناك بعض الأدوات لتحويل النصوص إلى كتابة نصية على الحاسب الشخصي أو الهاتف الذكي لتوفر عناء ربما يدوم لساعات أو الدفع لشخص لكي يقوم بهذه المهمة ولكن هل تعلم أن بفضل مايكروسوفت فسيكون بإمكانك قريبا تحويل جدول ورقي أو من صورة إلى جدول إكسيل في ثوان؟

مايكروسوفت استغلت حدث Ignite الخاص بها للكشف عن ميزة جديدة رائعة لتطبيق Excel على أندرويد وهي ميزة تحويل الجدول من صورة إلى جدول إكسيل. الميزة ستأتي قريبا للمختبرين لتطبيق Microsoft Excel على أندرويد والذي صدر منذ أشهر.

وتعني هذه الميزة أن تطبيق إكسيل سيتيح لك توجيه الكاميرا نحو أي ورقة بها جدول لتتم قراءته وتحويله إلى جدول Excel لتتمكن بمنتهى البساطة من حفظه وتعديل أي حقل به كأي ملف إكسيل عادي.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تستخدم بها مايكروسوفت تقنية من هذا النوع حيث في 2014 أصدرت الشركة تطبيق Office Lens على Win­dows phone ليتم إطلاق التطبيق بعدها على أندرويد وiOS.

ويعمل هذا التطبيق على استخدام الكاميرا لتحويل أي ورقة عادية أو وصل أو غيرهم إلى نصوص وتحسين الصورة لتبدو وكأنها ليست ملتقطة بكاميرا حيث يعمل بشكل مشابه لتطبيق Cam Scan­ner الشهير.

إحدى المزايا الجديدة التي كشفت عنها مايكروسوفت أيضا هي ميزة Ignite التي تتيح للمستخدم أفكارا جديدة باستخدام الذكاء الاصطناعي ومن المنتظر أن تأتي هذه الميزة أيضا إلى Excel وإلى Pow­er­Point online أيضا خلال الفترة القادمة.

مايكروسوفت هي إحدى الشركات التي تستثمر بقوة بمليارات الدولارات في مجال الذكاء الاصطناعي طمعا في الوصول إلى تطبيقات مميزة لهذه التقنيات والتي من الممكن أن تعود بمكاسب كبيرة للغاية في وقت ما. ولا تعلم الشركات تحديدا في أي لحظة ستأتي المكاسب لكنهم يتنافسون إلى تقديم الأفضل ثم تأتي المكاسب بعد ذلك.

اقرأ أيضا  في عيدها الـ19.. ماذا غيرت جوجل في عالمنا؟

جوجل وأبل يصارعون الشركة بعدد من التطبيقات المختلفة أحدها الواقع المعزز وأيضا مساعدو الذكاء الاصطناعي جوجل أسيستانت من جوجل وسيري من أبل وهي ربما ستكون أهم تقنيات الذكاء الاصطناعي المربحة على المدى القريب.