كاميرا بدقة 120 ميجابيكسل من كانون!

منذ عامين من الآن كشفت شركة كانون الرائدة في عالم التصوير أنها تعمل على كاميرا تصور بدقة 120 ميجابيكسل. والآن تخرج لنا الشركة الكبيرة بهذه الكاميرا إلى النور حيث تتمنى أن تجد تطبيقات تجارية لها.

وكما تتوقع من كاميرا بهذه الدقة العالية، التفاصيل التي من الممكن أن تلتقطها الكاميرا مرعبة، حيث تقدر على تصوير التفاصيل البعيدة والدقيقة للغاية وهو ما يظهر في الفيديو الذي كشفت عنه الشركة والذي من الممكن أن تراه في الأدنى.

مستشعر 120MXS CMOS يقدم دقة 13,280 x 9,184 بيكسل وهي دقة أعلى بستين مرة من دقة Full HD التي تعتبر الدقة الشائعة الآن، حيث تقدم الدقة العالية جودة صور مميزة بالإضافة إلى تفاصيل واضحة بشكل مبهر حتى عند تكبير الصورة بأضعاف المرات.

وللأسف فلن ترى مستشعرا مماثلا في هاتف ذكي قريبا حيث أن الكاميرا حجمها كبير للغاية ومن المستحيل أن يتم استخدام التقنية التي وراءها في هاتف ذكي قريبا، هذا بالإضافة إلى السعر المرتفع للكاميرا إذا تم إتاحتها من الأساس.

وعلى الرغم من عدم احتمال ظهور العدسة الجديدة داخل هاتف ذكي إلا أنها من الممكن أن تكون بداخل كاميرا احترافية من كانون قريبا. وقالت الشركة أن الاستخدام خاليا سيكون لتصوير الأماكن الكبيرة حال كان استخدامها مطلوبا مثل في الملاعب الرياضية.

ومن الممكن أن يكون الأمن هو أحد الاستخدامات المحتملة للعدسة الجديدة أيضا حيث من الممكن أن تصور احتشادات كبيرة وتحصل على تفاصيل وجه أي شخص بعيد عنها.

وتتطور الكاميرات الاحترافية لتصبح أعلى دقة كما تتطور كاميرات الهواتف الذكية حيث أصبح الشائع الآن هو وجود كاميراتين خلفيتين في أي هاتف ذكي ليعملوا سويا على تقديم دقة أعلى وزاوية أفضل أيضا حيث يعتبر هذا الحل أرخص بكثير من وضع كاميرا واحدة بدقة أعلى.

اقرأ أيضا  أفضل وأرخص سماعات الرأس

وعلى الرغم من هذه التقنية فهناك جوجل التي فضلت صنع تقنيتها الخاصة لتقدم جودة رائعة باستخدام عدسة واحدة وهي التقنية التي قدمتها مع هواتف بيكسل الجديدة التي قدمت جودة تصوير يتم مقارنة أي هاتف جديد بها حتى الآن لمعرفة ما إذا كان قد تفوق عليها أم لا.