كل ما تريد معرفته عن عملة Litecoin

ربما قد سمعت من قبل عن عملة رقمية تدعى Lite­coin وهي أحد العملات الرقمية التي حققت نجاح في فترة الإرتفاع الأخيرة للعملات الرقمية. وسواء كنت قد سمعت أم لا ففي هذا المقال ستجد معظم ما ستريد أن تعرفه عن هذه العملة التي تعتبر من أهم العملات الرقمية الموجودة حالياً في وسط الكثير والكثير من العملات الرقمية التي يتم تداول أحجام كبيرة منها يومياً عبر الإنترنت.

ما هي Litecoin وكيف تعمل؟

عملة Lite­coin هي عملة Peer to Peer مثل Bit­coin، وتعمل بدعم من سوفتوير مفتوح المصدر، يعتمد في نقل العملة وتعدينها على بروتوكول تشفير بصري، حيث لا يتم التحكم في ذلك من قبل أي منظمة. ببساطة عملة Lite­coin مشابهة ومستوحاه بشكل كبير من عملة Bit­coin من حيث الكثير من الجوانب، ولكنها أسرع وأرخص بكثير. وقد زادت قيمة العملة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

النمو الكبير مؤخراً

زادت قيمة Lite­coin مؤخراً حيث وصلت في الثامن عشر من ديسمبر الماضي لأعلى قيمة لها على الإطلاق وهي 360.93 دولار بعد أن كانت بقيمة 4.4 دولار قبلها بعام واحد حيث زادت في هذه الفترة بنسبة 8200%. هذا بالتأكيد يعكس الإقبال على العملة ولكنه يعكس أيضاً الزيادة الكبيرة في حجم سوق العملات الرقمية الذي ارتفع من 17.7 مليار دولار إلى 650 مليار دولار في عام واحد بزيادة بنسبة 3600%.

تداول عملة Litecoin

نجحت عملة Lite­coin في تحقيق نجاح كبير كبديل لعملة Bit­coin في الوقت الذي نمى فيه هذا السوق بشكل كبير ودخله عدد كبير من المتداولين الذين يبحث كل منهم عن الربح. وبشكل تلقائي مع زيادة حجم سوق العملات الرقمية، زاد الإقبال بشكل كبير على العملات البديلة لعملة Bit­coin والذين كان على رأسهم Ethereum و Lite­coin.

اقرأ أيضا  مؤسس جوجل يعمل على سيارات طائرة

مؤسس عملة Litecoin

أسس شارلي لي عملة Lite­coin في اكتوبر 2011 لتكون مكملة لعملة Bit­coin وتحل بعض مشاكلها والتي منها الوقت المستغرق في التحويلات وتكلفة هذه التحويلات وغيرهم. وقام شارلي الذي عمل سابقاً في جوجل بأخذ الكود الأساسي من Bit­coin وأجرى عليه التعديلات التي يرى أنها ستكون الأفضل. وقد نجح في ذلك حيث أن عملية نقل Lite­coin  أسرع بأربعة مرات من عملية نقل Bit­coin من محفظة لأخرى.