كيفية أخد نسخة إحتياطية لمحادثات واتساب

النسخ الإحتياطي للملفات والمستندات هو أحد أهم الأمور التي ينبغي لكل مستخدم للأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر أخذها بعين الإعتبار، حيث غالباً ما يواجه المستخدمين خللاً في الأجهزة يؤدي إلى صعوبة الوصول إلى الملفات المهمة فيها، مما يتطلب في أغلب الأحيان إجراء ضبط المصنع، وبالتالي فقدان هذه الملفات.

عملية النسخ الإحتياطي تجعلك تتفادي الوقوع في مثل هذه المواقف، بحيث سيكون لديك دائماً نسخة إحتياطية من كافة الملفات والمستندات الخاصة بك، بما في ذلك محادثات تطبيق واتساب والملفات المتواجدة فيه، حيث يتيح التطبيق إجراء عملية النسخ الإحتياطي بسهولة، والأهم من ذلك، بشكل تلقائي.

على أجهزة آيفون، واتساب يستخدم خدمة iCloud للنسخ الإحتياطي، وتكون سجلات الدردشة وبيانات الحساب آمنة ومشفرة، فيما على أندرويد يتم إستخدام Google Drive.

كيفية أخد نسخة إحتياطية من محادثات واتساب

ستحتاج إلى زيارة صفحة الإعدادات في التطبيق، وتحديداً تبويب المحادثات، حيث ستجد هناك خياراً للنسخ الإحتياطي أو باللغة الإنجليزية Chat Backup، ومن خلاله يمكنك تنفيذ أمر إنشاء النسخة الإحتياطية بشكل فوري، مع إمكانية تحديد أوقات عملية النسخ التلقائية ليتم ذلك على أساس يومي، أسبوعي أو شهري ومن المفضل أن تكون العملية بشكل يومي، لأنك لا تعلم متى ستحدث مشكلة لجهازك!

كيفية إستعادة النسخة الإحتياطية

في حالة واجهتك مشكلة، وترغب في إستعادة محادثات واتساب، فالعملية سهلة أيضاً. لكن، ستحتاج إلى إستخدام نفس رقم الهاتف وحساب iCloud على آيفون أو حساب Google Drive على أندرويد اللذان تم إستخدامها لإجراء عملية النسخ الإحتياطي، بحيث سيتم مزامنة المعلومات مع الأجهزة عبر الحسابات التي رُفعت إليها الملفات.

بحيث عند إعادة تثبيت واتساب، سوف يتعرّف التطبيق بشكل فوري على الحساب المستخدم بنظام التشغيل وسيقترح عليك إستعادة الدردشات والملفات من الخدمة السحابية، من خلال النقر على زر “إستعادة”، بحيث ستأخد العملية بعض الوقت ليتم إعادة كافة الملفات إلى التطبيق ثم ستكون قادراً على تفقدها وإستخدامها.

اقرأ أيضا  مترجم جوجل وتطبيق ترجمة جوجل.. الفوارق والمزايا!

من الجدير بالذكر أنه إذا كنت تملك ملفات كبيرة على تطبيق واتساب، ستحتاج إلى شراء مساحة إضافية في خدمات التخزين الحسابي لرفع الملفات إليها عند النسخ الإحتياطي، حيث غالباً هذه الخدمات تتيح لك مساحات مجانية محدودة.