كيفية إعداد وتنشيط مميزات الصحة والطوارئ بآيفون وساعة آبل

توفر أجهزة آيفون وساعة آبل بعض المميزات الرائعة عندما يتعلق الأمر بالصحة واللياقة البدنية، وتشمل أيضاً طرق مهمة للحصول على المساعدة في حالة وقوع حادث أو إصابة أو غير ذلك.

مميزات Medical ID و SOS يمكن أن تكون سبباً في إنقاذ حياتك يوماً ما، بحيث لا تستخدم هذه التطبيقات بشكل يومي، ولكن إعدادها يسمح لك بإستخدامها والإستفادة منها في حالات الطوارئ، بحيث Medical ID تتيح إضافة معلومات طبية عنك مثل الوزن والطول وفصيلة الدم بالإضافة إلى معلومات عن الأمراض إن وجدت، بينما ميزة SOS تسمح لك بإضافة أرقام لعائلتك لسهولة إبلاغهم في حالة حصول مشكلة لك، ومن الممكن إستخدام هذه المميزات من شاشة القفل من قبل الأخرين في حالات الطوارئ.

كيفية إعداد ميزة Medical ID على آيفون

– قم بفتح تطبيق Health app.
– إضغط على آيقونة Medical ID في أسفل التطبيق.
– إضغط على زر Edit أو تعديل في أعلى التطبيق.
– قم بالتسجيل وإضافة المعلومات الصحية عنك ثم الضغط على إنهاء.

كيفية إعداد ميزة Medical ID على ساعة آبل

إن الشيء العظيم في هذه الميزة هو أن البيانات تتزامن تلقائياً من آيفون إلى ساعة آبل، ولا تحتاج لفعل أي شيء. بحيث إذا قمت بتحديث البيانات في تطبيق الصحة بآيفون، فيجب ان تظهر على تطبيق الصحة بالساعة على الفور بشرط أن تكون تستخدم نفس حساب iCloud على كِلا الجهازين.

كيفية تنشيط SOS على آيفون و ساعة آبل

هناك طريقتين لتنشيط ميزة الطواري على آيفون للإتصال بخدمات الطوارئ أو جهات الإتصال التي قمت بإضافتها لبياناتك الصحية. بحيث يمكن للمستخدمين على آيفون 8 فأعلى بالضغط المستمر على زر الطاقة أو زر الصوت لمدة 5 ثواني وهذا سيؤدي إلى إظهار زر الطوارى.

اقرأ أيضا  كيف تصلح مشاكل بطارية آيفون بنفسك؟

بينما الطريقة الثانية هو تنفيذ 5 ضغطات على زر الطاقة ليظهر شريطي إقفال الجهاز أو الإتصال بالطوارئ.

على ساعة آبل، يحتاح المستخدمين إلى الضغط مطولاً على الزر الجانبي ليظهر شريط السحب الذي يتيح لك الإتصال بخدمات الطوارئ، بحيث عند سحب الشريط سيتم إرسال رسائل نصية إلى جميع جهات الإتصال التي قمت بإضافتها تشير لهم إلى أنك تعاني من مشكلة أو تعرضت لخطر ما.