كيفية التخلص من مشكلة سخونة الهاتف

إذا تركت هاتف iPhone أو Android في سيارة خلال أيام الصيف الحارة لفترة ممتدة من الوقت، فإنك سوف تكتشف سخونة الهاتف المحمول الخاص وارتفاع درجة حرارته، عادة ما تكون هناك رسالة تحذير، لإعلامك بأن الهاتف قد توقف عن العمل لأن درجة الحرارة في الداخل مرتفعة بحيث تجعله لا يعمل، في حين أن الهاتف يمكن أن ترتفع درجة حرارته أثناء استخدامه، إلا أن هذا أمر غير شائع نسبيًا.

كذلك من المحتمل أن ترتفع درجات الحرارة الداخلية عندما تقضي يومًا على الشاطئ بعد أن تكون في الشمس لفترة طويلة جدًا، إذا وجدت نفسك تحدق برسالة تحذير مفادها أن هاتفك ساخن جدًا، فلا تخف! لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق لإعادته إلى درجة حرارة مناسبة.

خطوات تقليل السخونة

التخلص من مشكلة سخونة الهاتف المحمول
التخلص من مشكلة سخونة الهاتف المحمول

أغلق الهاتف وقم بإزالته من أشعة الشمس المباشرة (ضعه تحت منشفة الشاطئ، على سبيل المثال)، قم بفك كابل الشحن إذا كان موصلًا، ضع هاتفك في الثلاجة ولكن لا تتركه لفترة طويلة، إذا كان لديك مروحة أو مكيف هواء للسيارة أو طريقة أخرى لتفجير الهواء البارد عبر هاتفك، فافعل ذلك! سوف يسرع عملية التهدئة ويعيدك إلى هاتف يعمل بشكل أسرع بكثير.

إذا كان ارتفاع درجة حرارة هاتفك أثناء الاستخدام العادي فلا تقلق فيمكن للهواتف أن يحدث لها ذلك عندما نستخدمها، على سبيل المثال إذا كنت تستخدم لعبة فيديو كثيفة الاستخدام للموارد مع رسومات متطورة، فمن المحتمل أن يسخن هاتفك، يجب ألا يصبح الجو حارًا على الإطلاق، ولا يجب أن يصبح ساخنًا بدرجة كافية بحيث يعرض تحذيرًا.

ومع ذلك إذا كنت تشعر بعدم الارتياح لارتفاع درجة الحرارة، فيجب عليك إغلاق التطبيق أو اللعبة التي تستخدمها على الفور وإعطاء الهاتف فرصة للتهدئة، افصل الهاتف إذا كنت تقوم بشحنه، إن تقليل سطوع الشاشة مؤقتًا سيساعدها أيضًا على التهدئة مرة أخرى والتقليل من سخونة الهاتف المحمول الخاص بك، ستساعد إزالة العلبة (غطاء الهاتف) في تسريع عملية التهدئة.

اقرأ أيضا  ون بلس تؤكد إطلاق هاتف رخيص قريبا

إذا كان هاتفك ساخنًا جدًا فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ في ذلك، ومن الأفضل أن تتصل بقسم الدعم بالشركة، إذا لم تكن متأكدًا من أفضل طريق للحصول على الدعم لهاتفك فإن الاتصال بمشغل شبكة الجوّال هو دائمًا مكان جيد للبدء.

كيفية تجنب ارتفاع درجة حرارة هاتفك

التخلص من مشكلة سخونة الهاتف المحمول
التخلص من مشكلة سخونة الهاتف المحمول

هناك بعض الخطوات الاحترازية التي يمكنك اتخاذها لتقليل احتمال أن يصبح هاتفك ساخنًا بدرجة كبيرة: لا تترك هاتفك في سيارتك في يوم حار، لا تترك هاتفك تحت أشعة الشمس المباشرة، خذ فترات راحة أثناء اللعب أو بث الفيديو، تجنب شحن هاتفك أثناء اللعب أو البث، ضع في اعتبارك أن الهواتف، على الرغم من كونها أجهزة كمبيوتر مصغرة، لا تملك نفس أنظمة التبريد التي تستخدمها أجهزة الكمبيوتر.

إذا كان هاتفك ساخنًا جدًا فقد يحتاج في بعض الأحيان إلى المساعدة للعودة إلى درجة الحرارة العادية، والخبر السار هو أن في معظم الوقت، حتى لو كان هاتفك تعرض لدرجة الحرارة العالية وعرض تحذير بذلك فإنه بمجرد أن يبرد لا يوجد ضرر دائم.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا