حيل وأسرارهواتف

كيفية حفظ صور الكاميرا مباشرة على الذاكرة الخارجية للهاتف

إذا كانت الكاميرا هي أفضل ما تبحث عنه في الهاتف، فربما تود حفظ صورك مباشرة على الذاكرة الخارجية، وهو ممكن على إصدارات أندرويد المختلفة، كما سيأتي بيانه:

أندرويد 8–10

 

في أندرويد أوريو وباي والإصدار 10، لم تدعم جوجل جعل الذاكرة الخارجية مكان التخزين الافتراضي، ربما لأن هواتفها بكسل لا تدعم الذاكرات الخارجية. وأسهل طريقة لتجاوز ذلك هو استخدام تطبيق كاميرا يدعم الحفظ التلقائي للصور بالذاكرة الخارجية إذا لم يكن التطبيق الافتراضي –مثل تطبيق سامسونج كما سيأتي ذكره– يدعم الميزة، وأحد أشهر التطبيقات هو MX Cam­era.

فإذا كنت تحب تطبيق الكاميرا الذي تستخدمه ولم تجد الميزة بالإعدادات، سيأتي الحديث عن طريقة نقل الصور بعد التقاطها إلى الذاكرة الخارجية.

أندرويد 5–7

في الإصدارات التي تعرف باسم أندرويد نوجا ومارشملو ولوليبوب، كان نظام أندرويد يدعم التخزين على الذاكرات الخارجية وستجد أن معظم تطبيقات الكاميرا الافتراضية على الهواتف يقدم خيار الحفظ المباشر على الذاكرة الخارجية، وفي الإصدار 6 و7 (مارشملو ونوجا) وفور إضافة بطاقة الذاكرة الخارجية للهاتف وفتح تطبيق الكاميرا، ستجد نافذة تخبرك بخيار التخزين المباشر على الذاكرة الخارجية. فإن لم تجد الإعداد داخل تطبيق الكاميرا، ابحث عن تطبيق كاميرا يدعم الميزة، مثل MX Cam­era، أو قم بنقل الصور بعد التقاطها إلى الذاكرة الخارجية.

أندرويد 4

على أندرويد كيت كات، لا يوجد خيار للتخزين المباشر على الذاكرة الخارجية، سواء بالنظام أو إعدادات تطبيق الكاميرا، لكن يمكنك استخدامها من تطبيق MX Cam­era وتفعيل الميزة من الإعدادات.

هواتف سامسونج

في الإصدارات الحديثة لتطبيق الكاميرا الافتراضي على هواتف سامسونج

إذا كنت مستخدم هواتف سامسونج، فلحسن حظك، يدعم التطبيق الافتراضي الحفظ المباشر للذاكرة الخارجية منذ أندرويد 5، ويمكنك تفعيل ذلك بالدخول لإعدادات التطبيق ثم التوجه لقسم مكان التخزين.

اقرأ أيضا  أول صور مسربة لهاتف Galaxy Note 20
في الإصدارات القديمة لتطبيق الكاميرا الافتراضي على هواتف سامسونج

نقل الصور إلى الذاكرة الخارجية

إذا كنت تود الاحتفاظ بالتخزين الافتراضي للصور على الهاتف أو لم تستفد من الطرق السابقة، يمكنك استخدام تطبيق Sam­sung My Files أو Sol­id Explor­er لنقل الملفات من مكان لآخر، ويشمل ذلك نقل الصور من ذاكرة الهاتف للذاكرة الخارجية.

وستجد أنه عادة ما تحفظ صور الهاتف في ملف DCIM اختصارا لكلمة Dig­i­tal Cam­era Images بمعنى صور الكاميرا الرقمية، وعادة يمكنك تحديد الملف وفتح قائمة الخيارات ثم اختيار النقل أو Move، كما توضح الصورة.

المصدر
Android PitAndroid Central

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى