كيفية حماية حساب تيك توك

غريب على منصة شهيرة مثل Tiktok (تيك توك) أن لا تدعم المصادقة الثنائية كوسيلة لتأمين الحساب من عمليات التسجيل إلى أجهزة جديدة. ومع ذلك، يوجد 3 إعدادات مهمة أشار لها خبراء الأمن لدى kaspersky لزيادة حماية حساب تيك توك.

1) رمز التحقق

قد يبدو من التسمية أنّ الإعداد تسمية مختلفة لميزة المصادقة الثنائية، لكنه ليس كذلك، فالمصادقة الثنائية تطلب إدخال رمز يتم إرساله إليك بعد إدخال كلمة المرور، أما رمز التحقق الذي يتم إرساله إليك في رسالة، فيعمل عمل كلمة المرور حال تسجيل الدخول باستخدام الإيميل أو رقم الهاتف.

تبدو أهمية رمز التحقق في تمكينك من حساب تيك توك حتى بعد تغيير كلمة المرور، بعد التأكد من أنك صاحب الحساب الشرعي بإدخال الإيميل أو رقم الهاتف المرتبط به، ثم إدخال رمز التحقق الذي يصلك في رسالة عليهما.

أين تجد إعداد رمز التحقق؟ توجه إلى تبويب صفحتي > قائمة الثلاث نقاط > إدارة حسابي > إضافة رقم الهاتف الشخصي وعنوان البريد الإلكتروني.

2) تعطيل الدخول التلقائي

يحفظ تيك توك بيانات الدخول من اسم المستخدم وكلمة المرور تلقائيا على الهواتف، لكن هناك إعداد لمنع حفظ كلمات المرور، ينصح به إذا كنت تشارك هاتفك مع آخرين.

أين تجد إعداد منع حفظ معلومات تسجيل الدخول؟ توجه إلى تبويب صفحتي > قائمة الثلاث نقاط > إدارة حسابي.

3) اكتشاف ما إذا كان شخص آخر يستخدم الحساب

هناك ميزة تسجل الأجهزة التي تم فتح حساب تيك توك من عليها، ومن خلالها تستطيع معرفة إذا كان شخص آخر يستخدم حسابك.

اقرأ أيضا  طريقة حجب التريند على TikTok

أين تجد سجل عمليات تسجيل الدخول؟ توجه إلى تبويب صفحتي > قائمة الثلاث نقاط > إدارة حسابي > الأمان > إدارة الأجهزة.

في هذه الصفحة ستجد قائمة بأسماء الأجهزة التي تم تسجيل الدخول لحسابك منها، يمكنك تسجيل الخروج من على هذه الأجهزة بالنقر على رمز سلة المهملات بجوار اسم الجهاز. فإذا فعلت، ينصح بتغيير كلمة المرور أيضا.

المصدر 1