طريقة البحث عن حساب فيسبوك بالصور

إذا كنت تبحث عن حساب فيسبوك أو إذا كان أحدهم قد سرق صورك المحمية بحقوق النشر، فيمكنك البحث عن الصور بإحدى طريقتين يأتي ذكرهم.

أولا ضع في الاعتبار أنّ إيجاد حساب فيسبوك بطريقة اسم الصورة لن يفلح إن لم يكن الحساب متاحا للبحث عنه من قبل العامة أو أصدقاء الأصدقاء في حالة إذا كان لديك صديق مشترك مع هذا الحساب، إذ يمكن لأي مستخدم جعل حسابه مخفيا عن العامة وأصدقاء الأصدقاء، حتى لا يستطيع الغرباء البحث عنه.

وبالنسبة لطريقة البحث العكسي بالصور فتعتمد على خوارزميات المواقع التي تقدم هذه الميزة، وبالتالي لا تستفيد من خوارزمية فيسبوك القادرة على تعريف الأشخاص في الصور، لذا لا تتوقع أن تحصل على نتائج صحيحة، ما لم يستخدم الحساب نفس الصورة التي تبحث عنها أو نسخة معدلة قليلا.

طريقة اسم الصورة

البحث عن حساب فيسبوك

إذا كانت الصورة ما زالت موجودة على فيسبوك ومعك الرابط المباشر لها، تستطيع الوصول للحساب الذي نشرها بهذه الطريقة، كما يمكنك الوصول إلى ناشر الصورة التي قمت بتحميلها من فيسبوك بشرط ألا تكون قد غيرت اسمها بعد تحميلها.

الطريقة: إذا نظرت إلى رابط أي صورة على فيسبوك، ستجد في أوله حرفي fb، ثم بعد ذلك يأتي 3 مجموعات من الأرقام. وأيضا عندما تقوم بتنزيل أي صورة من فيسبوك، يتم تسميتها بنفس الـ3 مجموعات من الأرقام. ما يهمنا هو مجموعة الأرقام في المنتصف لأنها ترمز لهوية الحساب الناشر للصورة، وحتى تصل لهذا الحساب، عليك نسخ الأرقام ولصقها بعد الرابط https://www.facebook.com/photo.php?fbid= ثم الدخول عليه ليتم أخذك مباشرة إلى الحساب الناشر.

البحث العكسي في جوجل

البحث عن حساب فيسبوك

 

يتيح موقع جوجل البحث العكسي عن الصور، إذ تمد محرك البحث بصورة ليعطيك نتائج مشابهة.

اقرأ أيضا  "Find WiFi".. إنترنت مجاني من فيسبوك

إذا كانت الصورة مرفوعة على الإنترنت، انقر بزر الماوس الأيمن عليها واختر بحث جوجل عن الصور أو Search Google for image، وانتظر ليفتح تبويب آخر فيه نتائج البحث على الإنترنت بأكمله، لكن يمكنك تقييد البحث لموقع جوجل بإدخال site:facebook.com في صندوق البحث.

إذا كانت الصورة موجودة على جهازك، اذهب إلى موقع image.google.com وانقر على أيقونة الكاميرا واختر رفع صورة من الجهاز، ويمكنك تقييد البحث أيضا بكتابة site:facebook.com في صندوق البحث. وإذا كنت على هاتفك، بعض المتصفحات تطلب تحويل الموقع إلى نسخة سطح المكتب أولا.

هذا وكثير من محركات البحث تدعم ميزة البحث العكسي بالصور، وعلى رأسها Bing والمحرك الروسي Yandex.

خيارات أخرى

طريقة البحث عن حساب فيسبوك بالصور 1

هناك خدمات أكثر تخصصا في البحث العكسي للصور على منصات التواصل الاجتماعي وأشهرها TinEye يعلمك إذا كانت الصور موجودة على مواقع شهيرة مثل أمازون وفيسبوك وتويتر وفليكر.

وبالنسبة لبحث الصور على فيسبوك فأشهر الخيارات المجانية SauceNAO وما يميزه أنه يتعرف على النصوص الموجودة بالصور التي لا تستخدم الأبجدية الإنجليزية.