حيل وأسرار

طرق جمع عدة صور في ملف PDF واحد

أحيانا تريد جمع عدة صور في ملف واحد تسهيلا لمشاركتها دفعة واحدة مع الحفاظ على تنسيقها، وفي كثير من الأحيان، أفضل طريقة لعمل ذلك هو تجميع الصور في ملف PDF، بحكم أن ملفات PDF شائعة ويمكن استخدامها على مختلف المنصات، لذا وبدون إطالة، إليك أسهل الطرق لإنشاء ملف PDF من مجموعة من الصور.

جمع عدة صور في ملف PDF: استخدام أداة PDF Printer في ويندوز

تأتي أنظمة ويندوز بأداة PDF Print­er، يمكن الوصول إليها من جميع التطبيقات التي بها وظيفة الطباعة، بما في ذلك مجلدات الصور، ويمكنك الاستفادة منها في جمع عدة صور في ملف PDF واحد بالخطوات:

1- أضف جميع الصور في ملف واحد.

2- قم بتحديد جميع الصور ومن تبويب المشاركة في شريط الخيارات، اضغط على كلمة طباعة.

3- في الخطوة التالية، اختر من قائمة كلمة الطابعة، الطباعة إلى PDF أو Microsoft Print to PDF، واختر مقاس الصفحة (A4 هو المقاس الافتراضي)، ومن الجانب الأيسر اختر قالبا مناسبا، إذا أردت جمع الصور في صفحة واحدة أو تخصيص صفحة لكل صورة.

4- بعد ذلك، اضغط على كلمة الخيارات الزرقاء أسفل اليسار أو Options أسفل اليمين.. ثم تابع بالنقر على خصائص الطباعة، Print­er Prop­er­ties، واختيار الوضع الأفقي أو العمودي.

5- اضغط على موافق، وعد إلى صندوق طباعة الصور، أبق على علامة أمام مطابقة حجم الصور مع الإطار.

6- أخيرا، اضغط على الطباعة ليقوم بتأهيلك إلى حفظ ملف PDF على سطح المكتب.

اقرأ أيضا  بدلا من الحظر.. طريقة استخدام ميزة تقييد المستخدم في إنستجرام

جمع عدة صور في ملف PDF: استخدام برنامج الوورد

1- افتح مستندا جديدا، ومن الشريط العلوي اختر إدراج > إدراج صورة > هذا الجهاز، ثم قم بتحديد الصور التي تريد إضافتها وعدل حجمها باستخدام النقاط على إطار كل صورة.

2- بعد ذلك قم بحفظ المستند. وتوجه إلى قائمة مجلد > استخراج > إنشاء مستند PDF/XSP لتحويل المسند إلى PDF.

جمع عدة صور في ملف PDF: استخدم مواقع على الإنترنت

هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي تدعم جمع عدة صور في ملف PDF واحد بخطوات بسيطة، كل ما عليك هو النقر على مربع أو خيار رفع الصور أو تحديد الصور وسحبها ثم إفلاتها على مربع أو خيار الرفع، ثم النقر على زر التحويل إلى PDF.. وأشهر هذه المواقع هي:

 

المصدر
1

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى