كيف تحدد التطبيقات التي لا تعمل على iOS 11؟

يستعد ملاك هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية آبل إلى استقبال نظام التشغيل الجديد iOS 11 بالعديد من المزايا والإضافات والتحسينات، ولن يدعم النظام الجديد الهواتف التي تعمل بمعالجات 32 بت وتم استثناؤها من التحديثات المستقبلية.

وإن كان هذا لن يؤثر على المستخدمين الذي سيحصلون على التحديث، إلا أن هناك أمرا آخر سيؤثر على جميع المستخدمين الذي سيحصلوا على تحديث iOS 11، وهو عدم دعم النظام لأي تطبيق 32 بت، مما يعني أن بعض تطبيقاتك لن تعمل على النظام الجديد.

فإذا كنت من ملاك هاتف iPhone 5S أو أحدث أو جهاز لوحي أحدث من iPad 4 فهذا يعني أنك ستحصل على التحديث وأنك تحتاج إلى معرفة تلك التطبيقات التي لن تعمل مرة أخرى على هاتفك أو جهازك اللوحي وهذا ما نوضحهه في المقال.

وكأمر مبدأي، لتحديد التطبيقات التي لن تعمل أو تطبيقات 32 بت على هاتفك أو جهازك اللوحيد فهل لاحظت عند استخدام نظام التشغيل السابق iOS 11 أنه عندما تقوم بفتح تطبيقات معينة تظهر رسالة بأن هذا التطبيق ربما سيقوم بإبطاء جهازك؟ هذه الرسالة على كل حال تدل على أنه تطبيق 32 بت، لذا لن يعمل على نظام التشغيل الجديد iOS 11.

كيف تحدد التطبيقات التي لا تعمل على iOS 11؟

ولتحديد قائمة كاملة بالتطبيقات التي لن تعمل بعد تحديث iOS 11، لتحديثها وجعلها تعمل على النظام، والطريقة لا تختلف سواء تستخدم iPhone أو iPad أو iPod Touch. فعليك الإتجاه إلى الاعدادات ثم اختيار «لGen­er­al» ثم «Appli­ca­tions»، وقائمة «App Com­pata­bil­i­ty» ستريك قائمة بالتطبيقات التي لن تعمل على iOS 11، وتحتاج للتحديث أولاً. وبحسب ما تكتبه الشركة لك أن التطبيقات هذه لن تعمل إلا عند تحديثها وفي حالة عدم وجود تحديث عليك التواصل مع المطور.

اقرأ أيضا  مع Instant Apps .. كيف تستخدم تطبيقات اندرويد دون تنزيلها؟

ورغم أنه في معظم الحالات ستتمكن من الوصول للقائمة، حيث سيحتوي هاتفك على عدد من التطبيقات التي تحتاج للتحديث لكي تعمل، خصوصاً عند إمتلاك عدد كبير من التطبيقات، إلا أن في حالة عدم وجود تطبيقات تحتاج للتحديث إلى 64 بت لكي تعمل على نظام التشغيل الجديد، فستجد أن لا تقدر على الوصول للقائمة من الأساس.

كيف تحدد التطبيقات التي لا تعمل على iOS 11؟

في الغالب ستجد تحديث بالفعل للتطبيق لكي يعمل على النظام الجديد، لتحدثه وتتجنب توقف عمله، إلا أنه في بعض الحالات يمكن أن يكون لديك تطبيق والشركة المطورة له لا تريد الاستمرار في دعمه وتطوير تحديثات جديدة، وفي هذه الحالة ليس أمامك سوى التواصل معها لتخبرهم أن التطبيق يهمك، وذلك عن طريق إيجاد موقع الشركة المطورة من صفحة التطبيق على آب ستور والتوجه إلى موقعهم والتواصل معهم بالشكل المتاح سواء عبر الموقع أو عبر بريد إليكتروني موجود عليه.