طريقة حذف أي حساب على الإنترنت في خطوتين

عادة ما تدفن المواقع والخدمات خيار حذف الحساب داخل قوائم الإعدادات، فإذا أراد المستخدم أن يباشر حذف الحساب عليه أن يكون عازما في اتباع عدة خطوات حتى يقوم بذلك، وأحيانا قد لا يجد المستخدم خيار حذف الحساب بسهولة.

مطورو موقع Just­DeleteMe أخذوا الوقت الكافي لجمع الروابط المباشرة لحذف الحساب الخاص بأشهر المواقع والخدمات على الإنترنت، وقاموا بإتاحتها للجميع بضغطة زر واحدة.

الآن إذا أردت أن تحذف حسابك على أي موقع أو خدمة، توجه إلى موقع Just­DeleteMe وفي صندوق البحث أدخل اسم الموقع أو الخدمة، يمكنك النقر على اسم الخدمة أو الموقع بنتيجة البحث لتفتح رابطا مباشرا؛ تلك الروابط تأخذك إلى إجراءات حذف الحساب على موقع الخدمة مباشرة.

وبالنسبة لبعض المواقع التي ليس لديها روابط مباشرة لحذف الحساب مثل تيك توك، حينها يمكنك النقر على زر SHOW INFO المرفق لنتيجة البحث، ليقدم لك خطوات حذف الحساب.

طريقة حذف أي حساب على الإنترنت في خطوتين

يعتمد Just­DeleteMe على نظام ألوان لتصنيف المواقع والخدمات من حيث صعوبة حذف الحساب، وستجد أن قلة من المواقع التي لا توفر روابط مباشرة مصنفة باللون الأحمر، والذي يعني أنه من الصعب حذف الحساب عادة إلا بالتواصل مع خدمة العملاء، ولذا يوفر الرابط المباشر للتواصل مع خدمة العملاء.

وبالنسبة للمواقع والخدمات التي تم تصنيفها باللون الأسود ، فتلك لا تقوم بحذف الحساب كليا لسبب ما، لكن عادة ما يوجد خيار حذف جمبيع البيانات الشخصية المرتبطة بالحساب.

اقرأ أيضا  تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك المحمول دون علمك