كيف تحذف رسالة بريد إلكتروني بعد إرسالها من الهاتف؟

تدعم خدمة رسائل البريد الإليكتروني Gmail إمكانية مسح رسالة بعد إرسالها منذ فترة طويلة، ولكن على الرغم من تواجد هذه الميزة على الحواسب الشخصية إلا أنها ليست موجودة في تطبيق Gmail على منذ وقتها. ولحسن الحظ فأخيرا ستتاح هذه الميزة على الهواتف من خلال النسخة 8.7 من تطبيق Gmail على أندرويد.

وعلى الرغم من أن الميزة لم تؤكد بشكل رسمي إلا أنها ظهرت لعدد من المستخدمين دون البعض الآخر حيث تم استنتاج أن الميزة تحتاج أن تدعم لحسابك بالإضافة إلى أن يكون تطبيق Gmail الخاص بك محدثا في نفس الوقت ما أثار بعض الارتباك حول الميزة في الساعات الأولى من ظهورها.

بعض المستخدمين أيضا أشاروا إلى أن إيقاف التطبيق تماما بعد التحديث ثم تشغيله مرة أخرى من الممكن أن يؤدي ظهور الميزة لتستخدمها من خلال حسابك حال عدم إيجادها بعد التحديث ولكن هذه الطريقة بالتأكيد ليس من المؤكد أن تنجح في إظهار الميزة.

كيف تمسح رسالة البريد أثناء إرسالها

وحتى تقوم بمسح رسالة بريد إليكتروني عبر Gmail أثناء إرسالها، فعليك الضغط على Cancel والتي تظهر في الجانب الأيمن من الشريط الذي يظهر به كلمة Sending أثناء إرسال الرسالة والتي تستمر في الثواني التي ترسل بها الرسالة إلى الطرف الآخر. وتتيح هذه الميزة الجديدة على تطبيق أندرويد إمكانية عدم إرسال الرسالة من الأساس والتراجع حال احتوت على أخطاء أم تم الإرسال بالخطأ أو أرسلت إلى شخص آخر عن طريق الخطأ. ولكن إن كنت قد قمت بإرسال الرسالة بالفعل فهناك طريقة أخرى للتراجع عن الإرسال.

كيف تحذف رسالة بريد إلكتروني بعد إرسالها من الهاتف؟

كيف تمسح رسالة بريد بعد إرسالها

ولكي تقوم بمسح الرسالة التي قمت بإرسالها من صندوق بريد المستقبل لأي سبب فعليك أن تتعامل مع الموقف سريعا، فبعد التأكد من الحصول على التحديث الأخير فبإمكانك اختيار “Undo” والتي تظهر خلال الثواني التي تتبع إرسال الرسالة ووصولها للطرف الآخر. وإن لم تقم بالضغط عليها فمع الأسف لن تتمكن من مسح الرسالة من صندوق الواردات الخاص بالمستقبل بأي شكل.

كيف تحذف رسالة بريد إلكتروني بعد إرسالها من الهاتف؟

هذه الطريقة بالتأكيد تعمل فقط مع حسابات Gmail التي ترسل رسائل إلى حساب Gmail آخر فقط وليس أي حساب آخر حيث لن تتمكن من مسح الرسالة من صندوق واردات خاص بشركة أخرى. التحديث الجديد لم يصل إلى متجر جوجل بلاي ولكنك بإمكانك اللجوء إلى مصدر موثوق للحصول على APK لتثبيت التحديث الأخير والقادم بميزة منتظرة منذ فترة طويلة.