كيف تحسن إشارة الـGPS على هاتفك الذكي؟

482

تمكنك خاصية GPS على هاتفك الذكي من تحديد موقعك ويساعدك على الذهاب إلى أماكن ام تكن تعرفها وغيرها من الاستخدامات الكثيرة المفيدة للغاية. ودقة الـGPS بالتأكيد تعتمد على جودة الانتينا الموجودة ولكنك أيضاً ربما تستعين ببعض التعديلات التي ستجعلك تحقق أقصى استفادة من الميزة، والتي عندما ستصيح دقيقة ستقدم لك تجربة أفضل خلال الاستخدامات العادية وخلال لعب ألعاب الواقع المعزز مثل Pokemon Go، وهي ما نستعرضها بالتفصيل في هذا المقال.

ما هو الـGPS؟

لكي تفهم كيف تحسن الـGPS فربما لن يضر إن عرفت ما هو الـGPS في الأساس، وهو ببساطة اختصار لGlobal Positioning System وتم إنشاءه على يد الجيش الأمريكي عام 1973 إلا أنه تم إتاحته للاستخدامات المدنية عام 1995 ليتطور إلى الآن من العمل 24 قمر صناعي إلى 31 قمر صناعي.

ويحتوي هاتفك الذكي على انتينا تتصل بهذه الأقمار الصناعية لتحديد الموقع، ووجود هذه الانتينا أصبح أمر أساسي في الهواتف الذكية الآن. وتعمل هذه الانتينا على قراءة موقعك ليظهر لك على الهاتف من خلال تعريفات خاصة بها.

وتكمن الأخطاء التي تحدث عند استخدام الـGPS في ثلاثة أشياء وهم جودة الانتينا بالتأكيد واستخدام التعريفات والمشاكل التي تواجهها وأخيرا عدد الأقمار الصناعية التي تغطي المنطقة.

خاصية الدقة العالية

لكي تقوم بتحسين استخدامك للGPS سواء عند تجولك في المدينة أو عند لعب أخد الألعاب عليك التضحية باستهلاك أكبر للبطارية وتقون بتفعيل خاصية الدقة عالية أو High Accuracy على هاتفك.

ولكي تقوم بتشغيل الخاصية إذهب إلى الإعدادات ثم إذهب إلى Location ومن هناك ستجد أول اختيار هو Mode التي ستجد بداخلها High Accuracy لجعل الـGPS أكثر دقة.

إبقاء إشارة الـGPS نشطة

أحد المشاكل التي ربما تواجهك هو عدم وجود إشارة GPS، فعندما تقوم باللعب وتخرج لتقرأ رسالة وصلت لك وتعود فيمكن أن تجد أن اللعبة بها مشاكل، وهذا يحدث بسبب قطع الهاتف لإشارة GPS لعدم الحاجة لها عند قراءة الرسائل مما يحدث المشكلة عند العودة للعبة. ولحسن الحظ فالحل لهذه المشكلة موجود بالفعل وهو استخدام تطبيق لعدم قطع الإشارة مثل GPS Connected.