كيف تحمي نفسك من تحديث سامسونج الأخير؟

إذا كنت قد حصلت على التحديث الأخير لتطبيق Samsung Messages فأنت في خطر كبير للغاية، بحسب شكاوى عدد من المستخدمين فالتطبيق يقوم بإرسال صور من معرض الصور الخاص بك إلى الأشخاص في قائمة المراسلة الخاص بك دون إذنك أو معرفتك، مما يشكل خطر كبير على خصوصية المستخدم.

وبحسب المستخدمين الذين كتبوا عن مشاكلهم عبر موقع Reddit فالتطبيق يرسل أحيانا صور تم إرسالها من قبل وأحيانا صور عشوائية من معرض الصور لم يتم إرسالها، حيث اشتكى مستخدمين لهاتف Galaxy Note 8 وهواتف Galaxy S9 وGalaxy S9 Plus أيضا.

وعلى ما يبدو فهذه الثغرة في تطبيق Samsung Messages لا تبدو متعلقة بهاتف معين أو شبكة معينة، ولا يعرف أحد ما هو السبب وراء هذه الثغرة. وعن حماية نفسك من التعرض لهذا الضرر فيمكنك ببساطة إلغاء الوصول إلى مساحة التخزين بالنسبة للتطبيق مما سيلغي إمكانياته للوصول إلى ملفاتك من الأساس وبالتالي عدم التمكن من إرسال الصور.

كل ما عليك لفعل ذلك هو الذهاب للإعدادات ثم Apps ثم Samsung Messages ثم Permissions ثم Storage ويتم إلغاء هذه الصلاحية التي تمكن التطبيقات من الوصول إلى الملفات وبالتالي رفعها أو إرسالها للآخرين. وبالتأكيد أمامك الخيار أيضا أن تقوم بتعطيل التطبيق تماما حتى حل هذه المشكلة.

سامسونج على الجانب الآخر أكدت أنها تعلم بوجود المشكلة وأن الفريق المختص بالمشاكل التقنية ينظر في هذه المشكلة. ولم تقوم سامسونج بتأكيد أن هناك تحديث قادم لحل المشكلة أو تاريخ محدد لقدوم التحديث الذي من المفترض أن يحل هذه المشكلة بشكل سريع.

يذكر أن تطبيق Samsung Messages هو تطبيق مراسلة تقدمه سامسونج بشكل ثابت مع هواتفها مؤخرا ولن يكون على هاتفك إلا إن كان من سامسونج أو إن قمت بتثبيته بنفسكفي وقت ما. أخبرنا هل تستخدم تطبيق Samsung Messages؟ وهل أقادك المقال في إيقاف هذا الخطر؟

اقرأ أيضا  مواصفات مميزة.. جوجل تكشف عن النسخة التجريبية لأندرويد Q