حيل وأسرار

كيف تحول تلفزيونك إلى تلفزيون ذكي؟

إذا قررت شراء تلفاز جديد فقد تكلمنا من قبل عن المواصفات المرغوب فيها في تلفزيون ذكي لعام 2020. أما إذا لم تكن الميزانية تسمح، نتطرق هنا إلى طرق رخيصة تحول تلفازك القديم إلى تلفاز ذكي. 

الكروم كاست لبث الفيديوهات

image

الكروم كاست عبارة عن جهاز صغير به كابل HDMI يتم توصيله بالتلفاز ومنفذ MicroUSB مثل الموجود في الهواتف يمكن توصيله بالتلفاز أو مصدر خارجي للحصول على مصدر الطاقة.

يضيف جهاز الكروم كاست من جوجل ميزة الاتصال بالإنترنت إلى التلفزيون ليتيح بث الفيديوهات من المواقع والتطبيقات المختلفة إلى التلفاز.. كيف؟

  • بعد توصيل الكروم كاست بالتلفاز عبر منفذ HDMI ثم الاتصال بالواي فاي.
  • على هاتفك أو الكمبيوتر، وعلى تطبيق مثل يوتيوب ونتفليكس ‑وكذلك معظم مواقع وتطبيقات تشغيل الفيديو الشهيرة- اضغط على علامة البث إلى جهاز (مربع وجانبه علامة الواي فاي).cast
  • سيتعرف هاتفك أو الكمبيوتر على جهاز الكروم كاست ويقترح البث إليه بمجرد نقرة واحدة.

هذا ومن مزايا كروم كاست أيضا أنه يمكنه عكس شاشة الهاتف أو جهاز الكمبيوتر إلى التلفاز، وبالتالي يمكنك عرض ما تراه على الهاتف في الوضع العمودي أو الأفقي على التلفاز مباشرة.

وبالنسبة لميزة عكس الشاشة فهي تنفع مع كافة التطبيقات والمواقع أما ميزة البث فتكون من المواقع والتطبيقات التي تدعم هذه الميزة، وتكون أفضل في ملاءمة الفيديوهات لحجم التلفاز وأعلى دقة ممكنة.

تبدأ أسعار كروم كاست على سوق مصر بداية من 300–400 جنيه للإصدارات القديمة.. وفي كل حال لا ننصح بشراء أحدث الأجيال لتلفزيون قديم، لأنها تعتبر صفقة غير جيدة مع وصول سعرها إلى 1,500 جنيه في ظل وجود أجهزة أندرويد بوكس.

اقرأ أيضا  نصائح مهمة لتعزيز أمان جهاز أندرويد

أندرويد بوكس لتشغيل نظام أندرويد

هناك أجهزة تسمى Android TV Box، هذه الأجهزة تقدم نظام تشغيل أندرويد للتلفزيون، وبالتالي يمكنها الاتصال بالإنترنت، ويكون عليها متجر تطبيقات جوجل بلاي الذي تستطيع من خلاله تحميل مئات التطبيقات والألعاب الملائمة للتلفاز منها يوتيوب ونتفليكس، وبالتالي لست في حاجة لجهاز آخر كي تشغل المحتوى على التلفاز.

أضف إلى ذلك أن معظم هذه الأجهزة تدعم البلوتوث وبالتالي يمكنك مشاهدة التلفاز بسماعة رأس بلوتوث في ساعات متأخرة من الليل دون إزعاج أحد. كما تأتي أيضا بمدخل USB ما يتيح توصيل وحدات تخزين خارجية وتشغيل المحتوى من عليها.. فما هو أفضل هذه الأجهزة في السوق المصري اليوم؟

item XXL 41683443 3c2ae916407cc

جهاز Mi Box S من شاومي

  • متاح بأسعار تبدأ من 1650 جنيه مصري على سوق.
  • يقدم نظام أندرويد 9 للتلفزيون.
  • يتيح الوصول إلى متجر تطبيقات جوجل بلاي.
  • يدعم البلوتوث.
  • مدمج به الكروم كاست، وبالتالي يمكنك بث المحتوى إليه من مختلف المواقع والتطبيقات.
  • يأتي بريموت بسيط التصميم به زر خاص لمساعد جوجل الذي يمكنك إلقاء أوامر عليه باللغة العربية مثل افتح تطبيق يوتيوب وابحث عن «…» على يوتيوب.
  • يدعم الاتصال بالهاتف والأجهزة الأخرى وعرض المحتوى عليه، كذلك ميزة عكس شاشة الأجهزة الأخرى.
المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications