كيف نختار هاتفا رخيصا للألعاب في 2020؟

عندما نتكلم عن أفضل الهواتف الذكية للألعاب، من السهل ترشيح هواتف الفلاجشيب، لكن هذا إن كنت مستعدا لدفع ما يقرب من 15 إلى 20 ألف جنيه مصري (1000$)، فما هي أفضل الهواتف الرخيصة؟

أهم شيء في الفئة المتوسطة هو المعالج

من البديهي أن تعلم أن تشغيل الألعاب يتطلب معالجا قويا، وبالنسبة للفئة المتوسطة فإن أقوى معالج من كوالكوم في الوقت الحالي هو Snap­drag­on 765G. ويأتي بعد المعالج الشاشة ثم البطارية.

إن كنت تريد هاتفا من الفئة المتوسطة قويا في الألعاب فتأكد من وجود معالج SD765G، مع اعتبار أن جودة شاشات الهواتف متقاربة إلى حد قريب في الفئات السعرية المتقاربة، وبطاريات هواتف الفئة المتوسطة تأتي بسعة 4000 مللي أمبير على الأقل وتدعم شحنا سريعا، لذا لن تجد مشكلة غالبا في الشاشة والبطارية، طالما كان الهاتف من شركة مشهورة.

استعن بمواقع المقارنة بين الهواتف

kimovil.com

كيف نختار هاتفا رخيصا للألعاب في 2020؟

هذا الموقع يساعدك في البحث عن الهاتف بمواصفات دقيقة للغاية، فتستطيع فلترة الهواتف بناء على مواصفات الشاشة والأداء والذاكرات والكاميرات، وبالطبع المعالج، فإن بحثت عن الهواتف بمعالج SD765G ستجد أن أغلبها غير متوفر بمصر للأسف، فإذا اخترت معالج SD730G الذي يليه من حيث القوة، ربما لن تجد أرخص من Realme X2، لكن إذا أردت اعتبار عوامل مثل الشاشة والسعر، ربما لن تجد أفضل قيمة من Mi Note 10.

كيف نختار هاتفا رخيصا للألعاب في 2020؟

الجميل أيضا أنك تجد المعالجات مرتبة حسب التسمية والذي تدل غالبا على مدى قوتها، فمثلا ستجد معالج SD720G قبل SD730G في القائمة.. لكن ماذا عن معالجات هليو وإكسينوس؟ الإجابة عند الموقع الثاني.

اقرأ أيضا  أفضل تطبيقات السكرينشوت على أندرويد

versus.com

كيف نختار هاتفا رخيصا للألعاب في 2020؟

يمكنك مقارنة أي معالج مع معالجات Snap­drag­on من هذا الموقع، بمجرد إدخال اسم المعالجين باللغة الإنجليزية في خانة البحث. ولست في حاجة لتكون خبيرا تقنيا لكي تأخذ فكرة عن الفرق بين قوة المعالجين. ولأنك تبحث عن هاتف قوي في الألعاب فابحث عن وجه المقارنة من حيث الأداء العام والرسومات، وتأكد أن النتيجة متقاربة.

فيديوهات المراجعات على يوتيوب

تحظى الهواتف الذكية بتغطية فريدة من نوعها من الكثير من المراجعين على يوتيوب. الأفضل أن تبحث عن مراجعة الهاتف الذي لاقى اهتمامك، تجد كل بضعة أشهر فيديو يرشح أفضل الهواتف عند فئة سعرية معينة، مثل فيديو Lawendy Tech المنشور قبل أيام عن أفضل الهواتف تحت فئة 4000 جنيه.

شخصيا أفضل في مراجعات الهواتف الذكية، ماركيز براونلي المشهور باسم MKBHD وأرون مايني من قناة Mrwhosethe­boss. وفي الوطن العربي، أفضل يحيى رضوان وأبو عمر وأدهم الغامدي.