كيف تخفي الصور والفيديوهات على أندرويد؟

406

هواتفنا أصبحت مليئة بالكثير من الصور والفيديوهات بأعداد كبيرة خصوصا مع زيادة مساحات التخزين الداخلية والخارجية، أو تقوم بجعل أحد يمسك بهاتفك ولا تريده أن يرى صورة معينة، وفي هذه الحالات لديك خيار من اثنين، إما أن تقوم باستخدام تطبيق لإخفاء الملفات التي لا تريد ظهورها في معرض الصور أو الفيديوهات، أو تستخدم أحد الطرق الأخرى التي لا تتطلب تطبيقات، وهي طرق سهلة نستعرضها في هذا المقال بالتفصيل في حالة تريد إخفاء صور أو فيديوهات.

كيف تخفي الصور في معرض الصور بشكل مباشر؟

إذا كنت تريد أن تجعل الصور التي لا تريدها تختفي سواء صور واتساب أو صور Thumbnails الموسيقى أو غيرها فعليك اتباع هذا الطريقة المباشرة. وللقيام بإخفاء صور في مجلد معين اذهب إلى المجلد وقم بإنشاء ملف كتابي بصيغة txt واجعل اسمه “.nomedia”. الٱن يمكنك تصفح معرض الصور بدون الصور التي ليس هناك فائدة من ظهورها به.

كيف تخفي صورة محددة على أندرويد؟

الطريقة الأولى تتيح لك بسهولة إخفاء الصور التي لا تريد ظهورها في معرض الصور، ولكن إن كنت تريد إخفاء صورة معينة أو أيضا حتى لا يراها أحد أو فيديو أيضا، فهناك طريقة أخرى للقيام بذلك. قم بتوصيل الهاتف بحاسبك الشخصي وقم بإنشاء مجلد بأسم “.hidden” ثم ضع به ملفا نصيا .txt باسم “.nomedia”. بعد ذلك عليك القيام بتحريك الصورة أو الصور التي تريد إخفاءها إلى هذا المجلد، وبذلك ستجد الصور والفيديوهات كأنه تم مسحهم من الهاتف، أنت وحدك من تعرف مكانهم بالطبع.

خدعة تطبيق VLC لإظهار الفيديوهات المخفية

هناك خدعة إضافية داخل تطبيق VLC يمكنها جعلك وحدك بإمكانك عرض الفيديوهات المخفية من داخل التطبيق وبذلك تكون أخفيت الفيديوهات وفي نفس الوقت تقدر على الوصول إليها بسهولة دون أدوات معقدة. الطريقة ببساطة هي أن تذهب إلى المجلد المخفي به الفيديوهات وقم بعمل Refresh لتظهر الفيديوهات المخفية بسهولة.