كيف تستخدم هاتفك القديم ككاميرا تسجيل في السيارة؟

كاميرات المراقبة على السيارات هي شيء رائع حقاً، فأنت لا تعرف أبداً متى ستشاهد شيئاً يستحق التسجيل على الطريق، وهذه الكاميرات تتيح لك ذلك قبل فوات الآوان، بدلاً من إخراج هاتفك أثناء القيادة.

كاميرات السيارات هي رخيصة جداً في الوقت الحاضر، ولكنها أيضاً أساسية. لكن، إذا لديك هاتف قديم ولا تستخدمه، لماذا لا تحوله إلى كاميرا للمراقبة وتسجيل الطريق على السيارة؟ سيكون خيار رائع وستوفر بعض المال أيضاً، حيث يمكنك إستخدام هاتفك أندرويد القديم الذي يملك كاميرا رائعة،أو هاتف آيفون، مع بعض الأدوات المساعدة وستكون جاهزاً للتسجيل.

الأدوات المساعدة

بما أن الهاتف سيتحوّل إلى كاميرا للمراقبة وتسجيل الطريق، سيحتاج إلى أن يكون متصلاً بالشاحن طوال الوقت. لذا أنت بحاجة إلى شاحن سيارة وكيبل شحن، حيث يمكنك العثور على هذا الشاحن للسيارة بـ8$ من أمازون، و هذا الكيبل بـ8$ أيضاً من أمازون، وهي منتجات ممتازة وذات جودة عالية ويمكنك إستخدامها وأنت مطمئن.

ستحتاج أيضاً إلى قاعدة لتثبيت الهاتف على الزجاج الأمامي، حيث هناك العديد من المنتجات المتاحة على متجر أمازون الإلكتروني بما في ذلك هذا المنتج المتاح بسعر 25$، أو يمكنك تثبيت الهاتف بالإستعانة بمرأة السيارة بواسطة هذا المنتج المتاح بسعر 10$.

بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج إلى بعض التطبيقات المساعدة في هذه العملية للتسجيل، بحيث معظم المستخدمين يفضلون تطبيق Auto­Boy Dash الذي يتيح العديد من المميزات المهمة كالتشغيل التلقائي والتوقف عند توقف السيارة، إضافة إلى نظام تتبع المواقع الجغرافية وتسجيل الحركة، بحيث سيتيح لك التطبيق تسجيل الطريق بالوقت والموقع، والأهم من ذلك هو أن التطبيق متاح مجاناً.

لكن، لا تنسى!

الجانب السلبي لأي كاميرا تسجيل في السيارات ينطبق أيضاً على الهواتف، حيث من الممكن سرقتها ومن الممكن أن تُهلك بسبب الشمس. لذلك، لا تترك الهاتف على الزجاج الأمامي في كافة الأوقات، وستحتاج إلى إزالته عندما تننتهي من إستخدام السيارة، وإلا ستجد زجاج سيارتك الأمامي مكسوراً والهاتف مختفي في يوماً ما.

اقرأ أيضا  يأتي بجهاز عرض مدمج.. Moviphone الهاتف الأفضل لمحبي الأفلام؟

وليس من المستحسن أبداً ترك أي إلكترونيات حساسة داخل السيارة، خصوصاً في فصل الصيف، كونها ستتعرض لأشعة الشمس والحرارة المرتفعة، وأغلب الأجهزة اليوم تستخدم بطاريات ليثيوم أيون القابلة للإشتعال.