كيف تستخرج كلمات سر الواي فاي على أندرويد

في بعض الأحيان، تقوم بالإتصال بشبكة الواي فاي سواء في المدرسة أو في الجامعة أو أحد المقاهي، ثم يفقد جهازك الاتصال أو تريد أن تجعل أحد أصدقائك يتصل بنفس الشبكة، وبالتأكيد لن تتمكن من فعل هذا بأي شكل إلا إن كانت كلمة السر معك.

لحسن الحظ، فإن لهذا الأمر حل، حيث يحتفظ نظام اندرويد بكلمات سر جميع الشبكات التي تتصل بها، ولكنه لا يتيح لك الإطلاع عليها، لذلك نلجأ إلى عمل روت للوصول إلى هذه الكلمات السرية.

لا بديل عن الروت

ولبدء الخطوات التي ستقوم بها لمعرفة تلك الكلمات السرية، يجب أن تكون أول خطوة هي عمل روت لهاتفك، للسماح للتطبيق الذي ستقوم باستخدامه للوصول إلى الكلمات السرية التي يحفظها نظام اندرويد في ملف من ملفات النظام المخفية وعرضها لك، مع الحذر أن الروت له بعض المشاكل حيث يمكن أن يعرض جهازك لمخاطر أمنية في بعض الحالات لأنه يسمح للبرامج بالتعديل في ملفات النظام ويعطيها تحكم غير محدود.

أيضاً، إن كان هاتفك جديد وفي فترة الضمان فيجب العلم أن عند عمل روت، فلن يعتبر الجهاز في الضمان في هذه الحالة، حيث يلغي الروت الصلاحيات والتصديقات الخاصة بالنظام، لذا لا يجب أن تذهب بالهاتف لصيانته في هذه الحالة.

جدير بالذكر أيضاً أنه يمكنك إلغاء الروت ولكنها عملية أخرى ولها خطواتها، وكعملية الروت نفسها تختلف من هاتف لآخر، وفي حالة إلغاء الروت سيعود الهاتف كما كان.

بعد القيام بعمل روت، يمكنك ببساطة التوجه لمتجر جوجل بلاي والحصول على أحد البرامج التي تقوم بإظهار الكلمات السرية المخزنة على الهاتف، ونختار في هذا المقال تطبيق سهل الاستخدام وهو Wifi Key Recov­ery، والمتاح عبر متجر جوجل بلاي مباشرة.

اقرأ أيضا  كيف تفتح هاتفك عند نسيان كلمة السر؟

كيف تستخرج كلمات سر الواي فاي على أندرويد

صلاحيات Superuser

وعند فتح التطبيق يؤكد عليك بأن التطبيق يحتاج لصلاحيات Supe­ruser، وهي الصلاحيات التي يتيحها الروت وستمكنه من الوصول لملفات النظام لعرض الملف الذي يحتوي على الكلمات السرية المخنزة للشبكات التي قمت بالإتصال بها مسبقا، لذا كل ما عليك هو الموافقة على منح التطبيق هذه الصلاحيات دون خوف، وبذلك لقد وصلت لقائمة بالشبكات التي قمت بالاتصال بها نسبقا مع كلماتها السرية.

وإذا كنت قد اتصلت بالكثير من الشبكات يتيح لك التطبيق البحث بينهم بسهولة.

كيف تستخرج كلمات سر الواي فاي على أندرويد

من مزايا التطبيق الإضافية، هي أنه يتيح لك تصدير اسماء الشبكات والكلمات السرية الخاصة بكل واحدة لملف خارجي بصيغة TXT المتاحة للفتح على أي جهاز، حيث تكون هذه الخاصية مفيدة في حالة أردت الإحتفاظ بهم بشكل سريع بعيداً عن التطبيق.

ويتيح التطبيق أيضاً مشاركة قائمة الشبكات الخاصة بك، في صورة ملف TXT مع جهاز آخر.