كيف تصنع نغمة مميزة على أندرويد؟

1٬039

إضافة نغمة إلى هاتفك من مقطع موسيقي معين تمتلكه هو أحد الإضافات الجيدة الي يمكنك تخصيص هاتفك بها وتمييزه. ولفعل هذا عليك امتلاك تطبيق منفصل حيث أن النظام نفسه لا يدعم هذه الميزة على الأقل حتى الآن. وفي هذا المقال سنستعرض أداة مميزة ومجانية لهذه المهمة والخطوات بالتفصيل لتصنع نغمة مخصصة لهاتفك والتي من الممكن أن تجعلها خاصة بالاتصال عموما أو تجعلها خاصة بمتصل معين.

قبل أن تبدأ في صنع نغمتك الخاصة

قبل أن تبدأ في تنفيذ الخطوات الموجودة في هذا المقال يجب أن تحصل أولا على تطبيق RingDroid المجاني من متجر بلاي وهو ما سيتيح لك صنع نغمة خاصة بك من أي مقطع موسيقي على هاتفك كما سيمكنك أيضا من صنع نغمة للمنبه أو للإشعارات.

ولا تنخدع بالتصميم الذي يبدو قديما وليس جيدا تماما للتطبيق حيث أنه من أفضل الأدوات التي ستساعدك على أداء المهمة البسيطة بسهولة وسرعة. وقبل أن تبدأ أيضا تأكد من وجود المقطع الموسيقي على هاتفك سواء في الذاكرة الداخلية أو بطاقة SD الخارجية كما يجب أن يكون بصيغة يقبلها التطبيق حيث يقبل صيغ MP3 وWAV وAMR وAAC فقط.

كيفية صنع نغمة باستخدام Ringdroid

عند فتح التطبيق للمرة الأولى، فما يظهر لك هو جميع مقاطع الموسيقى الموجودة على هاتفك بالإضافة إلى النغمات المحملة على الهاتف بشكل مسبق أيضا، وفي المستقبل أيضا ستظهر النغمات التي قمت بصناعتها باستخدام نفس التطبيق.

كيف تصنع نغمة مميزة على أندرويد؟

وعند اختيار مقطع الموسيقى الذي تريد تعديله ستظهر لك شاشة لتحديد الأجزاء التي تريد حذفها، حدد ما تريده ثم بإمكانك اختيار حفظ النغمة وتعيينها لجهة اتصال محددة أو كنغمة لكل جهات الاتصال أو نغمة خاصة بالاشعارات على هاتفك.