كيف تضيف GIF إلى ستوري على إنستجرام؟

يبدأ إنستجرام هذا العام بعدد من المزايا الجديدة التي تخطف الأضواء، ويبدو أن لدينا ميزة أخرى تضاف إلى قائمة مزايا إنستجرام، وهي إمكانية إضافة GIF إلى “ستوري” خاصة بك. الصور المتحركة بصيغة GIF نجحت بشكل كبير للغاية عند دعم فيسبوك لها لتملأ صفحات الموقع بعد إتاحتها، فهل تنجح بنفس الشكل على إنستجرام.

وصدق أو لا تصدق، صور GIF موجودة قبل أن يولد بعض من يقرأون هذا المقال، فالصيغة التي تعني Graphics Interchange Format موجودة منذ عام 1987، ولكنها اشتهرت بشكل كبير مؤخراً فقط على شبكات التواصل الإجتماعي وتطبيقات المراسلة مثل Messenger و Whatsapp.

إضافة GIF إلى ستوري إنستجرام

يمكنك بهذه الخطوات البسيطة إضافة GIF على إنستجرام، اضغط على علامة الكاميرا الاي تضيف منها ستوري، اختر العلامة التي تضيف منها ملصقات أو ستيكرز ثم اختر GIF. ومن هنا يمكنك اختيار الGIF التي تريدها ثم وضعها على المكان الذي تريده في ستوري إنستجرام الخاصة بك.

وعن التعديل على الGIF الاي قمت بإضافتها فالأمر يعمل مثل الملصقات بشكل تمام حيث بإمكانك تحريكها ولفها وتكبيرها أو مسحها عن طريق سحبها إلى سلة المهملات. كما أنها مثل الملصقات أيضاً يمكن وضع العدد الذي تريده وليس واحدة فقط.

ويجب أن تلاحظ أنه في حال وضع GIF على صورة سواء في ستوري أو رسالة سيتم تحويلها إلى فيديو بشكل مباشر، وهو أمر سيهمك إذا كنت تستخدم باقة إنترنت محدودة وتريد أن تشاهد ما قم بنشره أو إرساله.

اقرأ أيضا  طريقة مشاركة الواي فاي بدون كلمة المرور بأندرويد